مستثمر عقاري يضيف لثروته 10 مليارات دولار خلال أشهر

مستثمر عقاري صيني يضيف لثروته 10 مليارات دولار خلال أشهر

قفزت ثروة رئيس شركة "تشاينا إيفرجراند"، الصيني هوي كان يان، بمقدار 10 مليارات دولار على الأقل هذا العام، حيث صعد سهم شركته للأعمال العقارية إلى ثلاثة أضعاف ما كان عليه.

وارتفعت الثروة الصافية لهوي كان يان بنسبة 132% هذا العام، لتسجل 17.2 مليار دولار، ويصبح بذلك سادس أغنى رجل في الصين، وفقًا لمؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، وذلك قبل احتساب مكاسبه من القفزة التي حققها سهم الشركة خلال تعاملات الإثنين في بورصة هونغ كونغ بتقدمه حوالي 23%.

وحقق سهم "إيفرجراند" هذا العام سلسلة مكاسب فريدة للغاية بدعم من عمليات إعادة الشراء والتكهن بأن بعض المطورين سيستفيدون من ارتفاع مبيعات المنازل في المدن الأصغر في ظل القيود المفروضة بالمدن الكبرى.

وتجاوز أداء سهم "إيفرجراند" أكثر التوقعات تفاؤلًا خلال الأشهر الماضية، وصنف كأفضل الأسهم في مؤشر "إم إس سي آي" لآسيا والمحيط الهادئ هذا العام.

هوي كان يان من أثرياء الصين (الإنترنت) 

تذبذب الأسواق

وسيطر التذبذب على مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال تداولات اليوم، الاثنين، وذلك في ظل ضعف أحجام التداول، فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية خلال تداولات اليوم، ليشهد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان ارتفاعاً بنسبة 0.17% ليشهد إضافة 2.11 نقطة ويصل إلى المستوى 1.214.29. أما مؤشر نيكي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية، فقد ارتفع بنسبة 0.06% ليربح 11.50 نقطة، كما ارتفع مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.62% ليربح 14.60 نقطة.(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة