الدنمارك... وجهة أوروبية شيقة للسياح وبأسعار تنافسية

الدنمارك... وجهة أوروبية شيقة للسياح وبأسعار تنافسية
الدنمارك... وجهة أوروبية شيقة للسياح وبأسعار تنافسية

وبحسب الإحصائيات الرسمية، زار البلاد نحو 26.1 مليون سائح، ناهيك عن السياحة الداخلية التي يقوم بها الدنماركيون.

وبحسب الأرقام، فإن السائح في الدنمارك يحتاج مبالغ ضئيلة نسبية، مقارنة مع دول أخرى أوروبية. ويمكن القول إن ما بين 150 و200 يورو، تكفي لقضاء يوم في الدنمارك، شاملة، الإقامة، والطعام، والنقليات، في حال استخدامها، وفنادق ذات 5 نجوم. وفي حال قرر السائح الاستعانة بالفنادق الرخيصة، فإن سعر المبيت لن يتجاوز 40 يورو في الليلة الواحدة، وبالتالي فإن أقل من 100 يورو ستكون كافية، خاصة وأن أسعار الطعام ليست مرتفعة، فالوجبات، والسندويشات لا يتعدى سعرها 10 يورو.

وإن كان السائح لا يفضل الإقامة في الفندق، يمكنه الإقامة فيما يسمى "فاندرا يم" (بيوت الترحال) وهي بيوت كبيرة ورخيصة. كما يمكن للسياح الإقامة أيضاً في مخيمات سياحية في الطبيعة، وذلك من خلال استخدام كرافانات سياحية، مع وجود بنية تحتية وخدماتية واسعة للمقيمين، من مطابخ وحمامات، وبالتالي فإن الرحلة لن تكلف أكثر من 30 يورو في اليوم.
أما بالنسبة الى أسعار تذاكر الطيران، فهي مرتفعة إن كان السائح قادماً من إحدى الدول العربية، إلا أن التخطيط المبكر، والحجز قبل موعد الرحلة، يساعد في الحصول على أسعار تنافسية. وإن كان السائح بإحدى الدول الأجنبية، فيمكن التنقل عبر المترو والقطارات السريعة، بأسعار رخيصة نسبياً.

وتعتبر معظم مواسم السنة جاذبة للسياح، وبالرغم من أن فصل الصيف، الأكثر جذباً. يمكن للسائح القادم الى الدنمارك زيارة مناطق عديدة، نظراً لاحتواء البلاد على طبيعة جغرافية مميزة، فالغابات تجذب الكثير من السياح، كما الشواطئ، والجبال.

تتكون المملكة الدنماركية من جزر عديدة وتشمل جزر الفارو في الأطلسي وغرينلاند في القطب الشمالي.

أي المناطق أزور في الدنمارك؟

يمكن زيارة مناطق عديدة في الدنمارك؛ فمحبو الشواطئ سيكونون على موعد لممارسة هوايتهم البحرية في بحر الشمال والأطلسي في غرب وشمال غرب البلاد، ومحبو زيارة الأماكن الأثرية، سيجدون الفرصة سانحة في أكثر من منطقة داخل المملكة.

في العاصمة كوبنهاغن، لابد من زيارة شارع المشاة حيث المتاجر والمطاعم المتنوعة، بالإضافة الى زيارة ساحة المحافظة، وزيارة أقدم برج أوروبي للفلك.

أكثر ما يجذب سائحي الدنمارك، كباراً وصغاراً، هي حدائق "تيفولي" كأحد أهم معالم وسط العاصمة ومن بين أكثر 20 معلماً سياحياً جاذباً، كما يمكن زيارة حديقة الحيوانات الكبيرة في العاصمة.

وهناك "المتحف الوطني" في كوبنهاغن، حيث يتعرف السائح على تاريخ البلد، من صيادي الرنة في العصر الجليدي، مروراً بعصر الفايكينغ، وصولاً إلى عصر الحداثة والديمقراطية.

و"متحف مويسغوورد" في مدينة آرهوس؛ العاصمة الثقافية لأوروبا للعام الحالي 2017. كما يمكن أيضاً زيارة متحف "آروس" للفنون الجميلة.

ومن أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها أيضاً، مدينة الألعاب "ليغو لاند" التي تقع بالقرب من مصانع "ليغو" الدنماركية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة