السيسي ينقل أراضي سياحية للجيش ويشكل لجنة للمشروعات المتعثرة

السيسي ينقل أراضي سياحية للجيش ويشكل لجنة للمشروعات المتعثرة
السيسي ينقل أراضي سياحية للجيش ويشكل لجنة للمشروعات المتعثرة

ونص القرار المنشور بالجريدة الرسمية على أن تودع بمأمورية الشهر العقاري المختص المساحات التفصيلية للمنطقة المبينة، بناءً على تقارير الهيئات المختصة.

كما أصدر قراراً آخر، اليوم الخميس، باعتبار مشروعي تطوير طرق شمال الجيزة (المرحلة الأولى)، وتطوير وإنشاء قطاعات الطريق الدائري الأوسط، من أعمال المنفعة العامة.

كما أصدر قراراً ثالتاً باعتبار مشروع طريق ميناء أبو قير البحري الدولي الساحلي، امتداد طريق 45 بمحافظة البحيرة من أعمال المنفعة العامة.

وأصدر أيضاً قراراً باعتبار مشروع نزع ملكية العقار، الذي تشغله مدرسة كفر "ميت حواي" الابتدائية، بمركز السنطة في محافظة الغربية، من أعمال المنفعة العامة.

فيما أصدر السيسي قراراً حمل رقم 349 لسنة 2017، بتشكيل لجنة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة، برئاسة مساعده للمشروعات القومية، إبراهيم محلب، وعضوية مستشاريه لشؤون مكافحة الفساد، والتخطيط العمراني، ومساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس المكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية.

كما ضم تشكيل اللجنة: رئيس مركز المعلومات والتوثيق بالرئاسة، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وآخر عن وزارة التخطيط، أو المحافظة المختصة، وفقاً لنوعية المشروعات المتعثرة، وممثل لجهاز الدولة المتعاقد على تنفيذ المشروع، فيما يختص بأمانة سر اللجنة، أحد أتباعه بالرئاسة، ويدعى أشرف عز الدين.

وتختص اللجنة بتحديد مشروعات الدولة المتعثرة، ودراسة أسباب تعثرها، وتحديد الأسلوب الأمثل لإزالة التعثر، واستكمال المشروعات، ومتابعة تنفيذ إجراءات إزالة التعثر، وتقييم النتائج بعد استكمال هذه المشروعات، وتحديد الاسلوب الأمثل لتشغيلها، على أن ترفع اللجنة توصياتها إلى ، وتقدم تقريراً شهرياً عن أعمالها إلى رئيس الجمهورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العرب ينعشون قطاع العقارات في تركيا... والعراقيون في المقدمة
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة