أخبار عاجلة
"أيلول لهّاب" بانتظار اللبنانيّين -
كلمة لنصرالله غدًا -

الكويت تضاعف إنتاجها من الغاز

الكويت تضاعف إنتاجها من الغاز
الكويت تضاعف إنتاجها من الغاز
أكد الرئيس التنفيذي لشركة"نفط الكويت" جمال جعفر، إن عملية التشغيل الفعلي لإنتاج الثقيل ستبدأ نهاية عام 2018، فيما سيرتفع إنتاج الشركة من الغاز الحر من 200 مليون قدم مكعبة حالياً إلى نصف مليار قدم مكعبة نهاية العام الحالي، وذلك حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية"كونا".
وأضاف جعفر في تصريح للصحافيين اليوم الأربعاء عقب افتتاحه معرضاً للصور بعنوان (بين الأمس واليوم .. تقف الكويت شامخة) بمناسبة الذكرى الـ27 للغزو العراقي للكويت، أن الشركة ملتزمة بالاتفاق الأخير الذي تم بين دول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والدول من خارج المنظمة بشأن خفض إنتاج النفط الخام.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "نفط الكويت"، أن القدرة الإنتاجية للشركة وصلت حالياً الى نحو ثلاثة ملايين برميل نفط يومياً، مشيراً إلى أن شركة نفط الكويت، كانت قد بدأت من نقطة الصفر بعد تحرير الكويت من الاحتلال العراقي.
ويتضمن المعرض صوراً عن دولة الكويت في مختلف مراحلها منذ أربعينيات القرن الماضي حتى الآن تلخص فترة النهضة التي عاشتها البلاد ما بعد اكتشاف النفط وبدء تصديره مروراً بفترة الغزو المليئة بالمعاناة والمآسي ثم التحرير واستعادة البلاد عافيتها.

واختارت شركة نفط الكويت، عنوان المعرض تأكيداً على أن دولة الكويت ومهما حصل فإنها تبقى شامخة وثابتة في وجه التحديات مهما اشتدت ويسلط الضوء على نجاحها الكبير في تجاوز ما خلفته مرحلة الغزو وتحقيقها الإنجازات بفضل تعاون أبنائها وبفضل قيادتها الحكيمة على مر العقود.
ويقام معرض (بين الأمس واليوم..تقف الكويت شامخة) على مدى أربعة أيام في قاعة المعارض بالدور الأرضي لبرج الحمرا في مدينة الكويت.
وكان جعفر قد ذكر في تصريحات في يناير/ كانون الثاني الماضي، إن الشركة في المراحل النهائية للحصول على الموافقات اللازمة للميزانية المطلوبة لمشروع المرحلة الثانية لتطوير الغاز الحر "الجوراسي" والهادفة إلى إنتاج مليار قدم مكعبة من الغاز الحر.

وأشار إلى أن برنامج تطوير الغاز الحر في الكويت يمتد لسنوات عديدة قد تصل الى 10 سنوات.
وبين جعفر أن الانتاج مرتبط بحجم منشأة الغاز وسترتفع الكميات المنتجة اعتباراً من بداية شهر يونيو/حزيران المقبل مع بدء تشغيل المنشآت التي ستدخل الخدمة تباعاً في النصف الثاني من العام الجاري.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ساما: انخفاض الاحتياطيات يؤثر على الاستقرار المالي في السعودية
التالى المري: البيئة التشريعية للاستثمار في دول الحصار غير آمنة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة