أخبار عاجلة
لماذا نستصعب الإقلاع عن التدخين؟ اسألوا هذه الديدان -
مصدر قواتي: لا عودة إلى ما قبل الاستقالة -
ديباجة - أهل بعلبك اهل العز والنخوة والكرامة -
التريث يحول الحكومة إلى تصريف الأعمال -
علوش: لا خيار أمام القوى السيادية سوى إحياء “14 آذار” -

ألمانيا ترفع مساعداتها للأردن إلى 332 مليون دولار

ألمانيا ترفع مساعداتها للأردن إلى 332 مليون دولار
ألمانيا ترفع مساعداتها للأردن إلى 332 مليون دولار

لينكات لإختصار الروابط

أعلنت السفيرة الألمانية في الأردن برغيتا سيفكر إبيرل عن التزامات جديدة بقيمة 191.26 مليون يورو (نحو 224 مليون دولار)، ستقدمها بلادها للأردن لدعم مشاريع جديدة ضمن البرنامج التنموي التنفيذي 2016-2019 وخطة الاستجابة الأردنية 2017-2019 بالإضافة إلى دعم الموازنة العامة.

وقالت السفيرة الألمانية في تصريحات اليوم الإثنين إن هذه المساعدات تشكل الشريحة الثانية من المساعدات الإضافية، وذلك كجزء من تعهدات ألمانيا خلال مؤتمر بروكسل.

وستشمل هذه الالتزامات أول قرض ميسر لدعم الموازنة العامة بمبلغ 150 مليون يورو، وهي سابقة تنموية أولى في برامج المساعدات الألمانية الدولية وجاءت المساعدات الإضافية لدعم الموازنة بناء على طلب الحكومة ومخرجات لندن وبروكسل.

وقالت إن من شأن هذه المساعدات زيادة حجم الالتزامات الألمانية للأردن في عام 2017 لتصل إلى 282.66 مليون يورو (نحو 332 مليون دولار) متوقعة زيادة هذه المساعدات في الوقت القريب.

وقال وزير التخطيط الأردني عماد الفاخوري خلال توقيعه اتفاقيات ثنائية مع الجانب الألماني إن ألمانيا تعد من أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية، إذ تساهم المساعدات الألمانية في دعم قطاعات حيوية مهمة كالتعليم والمياه والصرف الصحي والتشغيل، بالإضافة إلى دورها الكبير في الوقوف إلى جانب الأردن في مواجهة الأعباء الناتجة عن الأزمة السورية، من خلال جهودها المتواصلة في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة هذه الظروف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة