أخبار عاجلة

تشديد العقوبات الأميركية على مجموعة صناعية إيرانية

تشديد العقوبات الأميركية على مجموعة صناعية إيرانية
تشديد العقوبات الأميركية على مجموعة صناعية إيرانية

لينكات لإختصار الروابط

فرضت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة جديدة على ست شركات تابعة لمجموعة إيرانية لها دور رئيسي في برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، وفق الوزارة، وذلك رداً على تجربة نفذتها طهران بإطلاق صاروخ مخصص لحمل أقمار صناعية.

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، الخميس، أن أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ يمكن استخدامه في إطلاق أقمار صناعية للفضاء الأمر الذي قالت ودول أخرى إنه ينتهك قرار مجلس الأمن بشأن البرنامج النووي الإيراني.


وطاولت العقوبات الجديدة مجموعة "شهيد همات اندستريال غروب" الصناعية. وتشمل العقوبات تجميد أي أصول للشركات التابعة لهذه المجموعة في الولايات المتحدة ومنع المواطنين الأميركيين من التعامل معها.

وستواجه المؤسسات الأجنبية إجراءات عقابية إذا تعاملت مع الكيانات الخاضعة للعقوبات، بحسب وزارة الخزانة.

وكانت مجموعة "شهيد همات اندستريال غروب" خاضعة بالأساس لعقوبات فرضتها عليها الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتم التصويت على القرار 2231 في الأمم المتحدة قبل سنتين لتعزيز الاتفاق النووي التاريخي الذي تم التوصل اليه في 2015 بين إيران وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة.

وشمل الاتفاق رفع العقوبات الاقتصادية مقابل الحد من البرنامج النووي الإيراني. ويدعو القرار إيران إلى عدم إجراء تجارب لصواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية فيما أبقي على الحظر المفروض على الأسلحة.

وجاء تحرك وزارة الخزانة الأميركية بعد ساعات من تصويت مجلس الشيوخ الأميركي بالإجماع تقريبا على فرض عقوبات جديدة على إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

(رويترز، فرانس برس)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة