تعرف إلى أقوى السيدات العربيات لعام 2017

تحقق النساء في العالم العربي المزيد من النجاحات، خاصة في مجال الأعمال، وبحسب قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال في العام 2017 فقد تمكنت العديد من سيدات الأعمال، واللاتي خضن غمار العمل المصرفي من تبوؤ مراكز مرموقة.

وبحسب القائمة، فقد نالت السعودية مركزاً متقدماً من حيث التعيينات العليا، إذ أصبحت رانيا محمود نشار، الرئيسة التنفيذية في (مجموعة سامبا المالية) أول امرأة تترأس مصرفاً تجارياً في المملكة.

وعينت لطيفة حمود السبهان مديرة للمالية في (البنك العربي الوطني) السعودي. وعينت سارة السحيمي، الرئيسة التنفيذية في (الأهلي كابيتال) رئيسة مجلس الإدارة لسوق الأسهم في البلاد "تداول".

أغنى النساء في العالم لعام 2017 


كما أسندت الحكومات في المنطقة إلى النساء، أدواراً مهمة في مجالي التمويل والصناعة.
وبحسب القائمة، حلت لبنى العليان في المركز الأول، وهي الرئيس التنفيذي للعليان للتمويل، وحلت في المركز الثاني في القائمة، لبنى الهلال، نائب المحافظ المركزي المصري، وفي المركز الثالث، حلت رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لشركة عيسى صالح القرق، ورابعاً، حلت سارة السحيمي، المدير التنفيذي لتداول، وخامساً حلت رانيا محمود نشار، وهي المدير التنفيذي لمجموعة سامبا المالية.

وبحسب رصد قام به "العربي الجديد"، فإن النساء المصريات الأقوى في العام 2017 بحسب القائمة، وبلغ عددهن نحو 17 امراة، كما وصل عدد سيدات الأعمال في إلى 12 سيدة أعمال من ضمن 100 سيدة أعمال، كما وصل عدد سيدات الأعمال في الكويت ضمن القائمة إلى 10 نساء من أصل 100 سيدة أعمال عربية، وفي عمان، بلغ عدد سيدات الأعمال 7 سيدات أعمال ضمن القائمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة