فودافون قطر تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث

فودافون قطر تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث
فودافون قطر تستعيد خدمات شبكتي الجيل الثاني والثالث

وقالت الشركة في بيان، وصل" العربي الجديد" نسخة منه، إنه "يتعين على المشتركين اختيار شبكة الجيل الثالث 3G من فودافون يدوياً عند ضبط الإعدادات"، مؤكدة أنها "ستواصل بذل قصارى جهدها لاستعادة كامل خدماتها في أسرع وقت ممكن".

وشهدت "فودافون "، منذ صبيحة الإثنين الماضي، انقطاعاً لشبكتها عن الخدمة مع تعطل مسجل الموقع الأصلي (HLR)، وهو من المعدات الرئيسية لشبكتها الأساسية، وأثر ذلك بشكل مباشر في قدرتها على إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية وتصفح الإنترنت، وحدث هذا الخلل خلال إجراء عملية تحديث للشبكة وامتد ليشمل النظم الداعمة والاحتياطية.

وقد كرست الشركة الموارد المتاحة لاستعادة الاتصال عبر كامل الشبكة، وذلك بمساعدة خبراء شبكة "فودافون" العالمية، الذين وصلوا إلى الدوحة، صباح الإثنين، وفقاً لبيان الشركة.

وفي تعليقه على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر"، إيان جراي، "يعمل فريق الشركة على مدار الساعة لحلّ مشكلة انقطاع الشبكة الذي لم يسبق أن حدث مطلقاً، وعند استعادة الخدمة بالكامل، ستعمل "فودافون قطر" على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتعويض المتضررين جراء هذا الخلل".  

وكان الرئيس التنفيذي، قد كشف أن فودافون ستعلن عن خطة لتعويض العملاء خلال 24 ساعة من إعادة تشغيل الخدمة، ومنها إعادة الرصيد الذي انتهت صلاحيته الإثنين إلى المشتركين، سيكون تاريخ انتهاء الصلاحية الجديد 28 يوليو/ تموز الجاري، وتمديد الرصيد الذي تنتهي صلاحيته خلال الـ10 أيام القادمة حتى 28 يوليو الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة