حماية المستهلك اليمنية تحذر من منتجات سعودية فاسدة

حماية المستهلك اليمنية تحذر من منتجات سعودية فاسدة
حماية المستهلك اليمنية تحذر من منتجات سعودية فاسدة

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، أمس الثلاثاء، من شراء أو تناول حليب وعصائر إحدى شركات الأغذية الشهيرة السعودية كونها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 وقالت الجمعية في بيان صحافي حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه، إنه تم ضبط وتحريز كمية 8900 كرتونة عصائر للشركة السعودية من قبل مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة وكذلك 2527 كرتونة حليب كونها غير صالحة للاستخدام.

 وأكد البيان أنه تم إحالة مؤسسة الغراسي إلى النيابة العامة بموجب مذكرة مكتب الصناعة والتجارة المؤرخة 12 يوليو/تموز 2017 م بشأن قيامها ببيع حليب وعصائر من منتجات الشركة المذكورة ولكنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وكذلك التصرف بالكميات المحتجزة بالمخازن وغير الصالحة للاستخدام.

ودعت حماية المستهلك النائب العام للتوجيه إلى نيابة الصناعة والتجارة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية المستهلكين من "العبث الحاصل بصحتهم وسلامتهم وفقا لقانون حماية المستهلك رقم 46 لسنة 2008 وتعتبر من القضايا المستعجلة وفقا لنص القانون".

ولم يربط بيان الجمعية بين مصادرة كميات العصير والحليب ورصد أي من الأمراض الخطيرة التي انتشرت مؤخرا في منذ الحرب التي اندلعت في 2015.

وتعاني اليمن انتشارا لمرض الكوليرا الناجم عن تناول الأطعمة أو شرب المياه الملوّثة بضمات بكتيريا الكوليرا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أوائل الشهر الجاري عن ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1678 حالة وفاة، خلال عشرة أسابيع من تفشي المرض منذ أواخر إبريل/نيسان الماضي.

وقالت المنظمة، في تقرير لها إنه تم تسجيل 291 ألفا و554 حالة إصابة واشتباه بالكوليرا والإسهالات المائية في 21 محافظة يمنية منذ 27 إبريل/ نيسان الماضي.

وبدأ تفشي المرض في اليمن في أكتوبر/تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع، لكن من دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجدداً بشكل واضح في إبريل/نيسان الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة