أخبار عاجلة
المطران بولس مطر يكرم السفير الفرنسي -

مستثمرون عُمانيون يبنون مصنع مياه في قطر

مستثمرون عُمانيون يبنون مصنع مياه في قطر
مستثمرون عُمانيون يبنون مصنع مياه في قطر
استضافت غرفة تجارة وصناعة وفدا من سلطنة عمان، وعقد اجتماع تم خلاله عرض الفرص الاستثمارية التي يعمل رجال أعمال عمانيون على تنفيذها في السوق القطري، إلى جانب التعرف على الفرص المتاحة، وأعلن الوفد العماني عن البدء في تنفيذ مصنع جديد لتعبئة المياه في الدوحة. 
استقبل الوفد العماني نائب رئيس غرفة قطر، محمد بن أحمد بن طوار، بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة، محمد بن أحمد العبيدلي، وضم الوفد العماني ممثلين عن مجموعة الزبير التجارية العمانية.
ومن جانبه قال بن طوار، في بيان صحافي، وحصلت "العربي الجديد" على نسخة منه" إن الغرفة تدعم التعاون المشترك وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية، وتتطلع إلى مزيد من التعاون على صعيد الاستثمار مع الجانب العماني، مؤكداً على استعداد الغرفة لتوفير كافة المعلومات والبيانات للمستثمر العماني للدخول إلى السوق القطرية.
ودعا نائب رئيس الغرفة، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى دراسة الفرص الاستثمارية المعروضة، مثمناً عمق العلاقات القطرية العمانية على كافة الأصعدة، لا سيما الجانب الاقتصادي منها حيث بلغ إجمالي حجم الاستثمارات القطرية المسجلة في سلطنة عمان حتى عام 2015 نحو 76.5 مليون ريال عماني (727 مليون ريال قطري) من خلال مساهمتها في 148 شركة، كما ارتفع التبادل التجاري بين قطر وسلطنة عمان من 2.8 مليار ريال في عام 2014 إلى حوالي 3 مليارات ريال في العام الماضي.
يذكر أن غرفة قطر قد أعلنت نهاية الشهر الماضي عن اتفاقيات وصفقات متعددة مع شركات عمانية من أجل توريد السلع والمنتجات العمانية إلى السوق القطري خاصة في مجال المواد الغذائية والكماليات، وذلك خلال الزيارة التي نظمتها الغرفة بوفد تألف من 140 رجل أعمال إلى مسقط، واطلع خلالها الجانب القطري على المنتجات العمانية المؤهلة لدخول السوق القطري.
وقال بن طوار إنه نتيجة للزيارة التي قام بها الوفد التجاري القطري إلى مسقط الشهر الماضي، فقد بدأت الشركات العمانية الكبرى تتوافد الى الدوحة بهدف الاستثمار في قطر.
ومن جانبه قال مدير الاتصال المؤسسي بمجموعة الزبير محمد الحسني، إن مجموعة الزبير تستعد لبدء الإنتاج في مشروع تعبئة وتوزيع المياه في قطر تحت العلامة التجارية "واحة قطر" حيث سيتم الإنتاج خلال شهرين، والمشروع شراكة بين مستثمرين قطريين وعمانيين، مضيفا أنه يجري الإعداد لتنفيذ مشروع ثان يتعلق بالمحولات الكهربائية، كما يوجد مشروع ثالث يتم الإعداد له.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعثة للبنك الدولي تزور مصر لبحث قرض بمليار دولار
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة