التضخم الأميركي يرفع الذهب والأسهم

التضخم الأميركي يرفع الذهب والأسهم
التضخم الأميركي يرفع الذهب والأسهم
ساهمت بيانات التضخم الأميركي الضعيفة التي أعلنت في ، يوم الجمعة، في ارتفاع سعر الذهب والأداء القوي للأسهم الأميركية، وسط توقعات بألا يعمد مصرف الاحتياط الأميركي "البنك المركزي" إلى رفع سعر الفائدة في القريب العاجل. وكان المستثمرون يتخوفون من تداعيات رفع الفائدة على ارتفاع سعر صرف الدولار.
وسجل المؤشران "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز" مستويات إغلاق قياسية مرتفعة في ختام التعاملات بالبورصة الأميركية، إذ ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 84.65 نقطة أو 0.39 بالمائة ليغلق عند 21637.74 نقطة.

وزاد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 11.44 نقطة أو 0.47 % إلى 2459.27 نقطة. وصعد المؤشر ناسداك المجمع 38.03 نقطة أو 0.61% لينهي اليوم عند 6312.47 نقطة.
وعلى صعيد المعدن الثمين، صعدت أسعار الذهب 1.4% إلى أعلى مستوى لها في نحو أسبوعين يوم الجمعة بعد صدور بيانات تشير إلى ضعف التضخم الأميركي، بما يعزز الشكوك في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مجدداً هذا العام.
وحسب رويترز، فقد استقرت أسعار المستهلكين في في يونيو/ حزيران وانخفضت مبيعات التجزئة للشهر الثاني على التوالي.
ونزلت عوائد السندات وانخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر/ أيلول 2016 بعد صدور البيانات التي جاءت أضعف من المتوقع.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.96% إلى 1228.61 دولاراً للأوقية (الأونصة) في لندن، بعدما بلغ 1232.76 دولاراً للأوقية. ويتجه المعدن لتحقيق مكسب أسبوعي نسبته 1.3% هو الأعلى منذ منتصف مايو/ أيار.
ويجد المعدن الأصفر دعماً في انخفاض الدولار الذي يقلل من تكلفة المعدن المقوم بالعملة الأميركية على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة