أخبار عاجلة

25 % ارتفاعاً بالاستثمار الأجنبي في المنطقة العربية

25 % ارتفاعاً بالاستثمار الأجنبي في المنطقة العربية
25 % ارتفاعاً بالاستثمار الأجنبي في المنطقة العربية

لينكات لإختصار الروابط

أظهرت معطيات تقرير اقتصادي صدر أمس، ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية بنسبة 25 %، إلى 30.8 مليار دولار في 2016، مقارنة مع 24.6 مليار دولار في 2015. وأفاد التقرير الصادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان"، أن الاستثمارات الواردة إلى الدول العربية، مثلت 1.8 % من الإجمالي العالمي البالغ 1774 مليار دولار في العام الماضي.
ولفت التقرير، الذي اعتمد على آخر بيانات صادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" وقاعدة بيانات مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم ومصادر وطنية أخرى، إلى أن العام 2016 شهد تواصل تركز الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد في عدد محدود من الدول العربية. وشهدت أرصدة الاستثمار الأجنبي المباشر الوافدة في الدول العربية، ارتفاعا من 807 مليارات دولار في 2015 إلى 834 مليار دولار، بحصة 3.3 % من الإجمالي العالمي.
وشأنها شأن التدفقات، تركزت الأرصدة فـي عدد محدود من الدول حيث استحوذت 3 دول عربية على 54.2 % من الإجمالي، وفق التقرير الذي أوضح أن دول تصدرت أداء المجموعات العربية كما ارتفع أداؤها بشكل طفيف مقارنة بـ 2015.
(الأناضول)
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة