السفير العمادي: قطر ستواصل دعم غزة رغم حصارها

السفير العمادي: قطر ستواصل دعم غزة رغم حصارها
السفير العمادي: قطر ستواصل دعم غزة رغم حصارها

لينكات لإختصار الروابط

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، إن بلاده ستواصل دعم الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع وستلتزم بقرارات القمم العربية المتتالية في ما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية، رغم الحصار الذي تتعرض له الدوحة من والإمارات والبحرين.

وشدد العمادي في مؤتمر صحافي عقده بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، على هامش توقيع عقود لصالح مشاريع جديدة على أن بلاده كانت أول من نفذت تعهداتها تجاه دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن زيارته الأخيرة لغزة مدروسة وتحمل رسالة واضحة باستمرار تنفيذ المشاريع في القطاع.

وأشار السفير القطري إلى أن  نفذت أكثر من 100 مشروع في القطاع المحاصر إسرائيليًا منذ عام 2006 بكلفة فاقت 500 مليون دولار أميركي في مختلف القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والشباب والرياضة والكهرباء، حيث استفاد منها مئات الآلاف من الفلسطينيين.

ونوه العمادي إلى أن قطر تعمل على دعم القضية الفلسطينية عبر التواصل المباشر وغير المباشر مع المؤسسات الدولية خصوصًا الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وعبر تنسيق متواصل مع السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، مشددًا على أن بلاده تتعامل بشكل مباشر مع السلطة والحكومة الفلسطينية.

وعن التهم التي وجهت لبلاده من دول الحصار بشأن دعم حركة حماس، بيّن السفير القطري أن سياسة بلاده دعم الشعوب والحكومات الرسمية، مؤكدًا، أن بلاده لا تدعم حماس، بل هي تدعم الشعب الفلسطيني الذي تعتبر الحركة مكوناً منه كما حركة فتح.

وأشاد رئيس اللجنة القطرية في غزة، بالموقف الشعبي للغزيين ووقوفهم إلى جانب بلاده في ظل الحصار الذي تتعرض له والأزمة المتواصلة مع دول ، مشيرًا إلى أن بلاده ورغم الحصار لها مبادئ ومواقف ثابتة لا تتغير.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة