أخبار عاجلة
معايير جديدة صادمة في تشخيص ضغط الدم المرتفع! -
غوتيريش: انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا مستمرة -
وقفة مع فاطمة الصمادي -
تركيا: الوحدات الكردية في الرقة تعمل لغزو المنطقة -
بعد 3 أيام على دخولها.. قصف مستودع مساعدات في دوما -
أمريكا تلاحق إيرانيا سرق "لعبة العروش" وطالب بفدية -
حملة عالمية لإنقاذ حياة طفل يملك زمرة دم نادرة -
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -

"موديز" تثبت تصنيف مصر قطر الدولي الإسلامي عند A2

"موديز" تثبت تصنيف مصر قطر الدولي الإسلامي عند A2
"موديز" تثبت تصنيف مصر قطر الدولي الإسلامي عند A2

لينكات لإختصار الروابط

وذكر بيان للبنك اليوم نشرته وكالة الأنباء القطرية " قنا" أن الوكالة ارتكزت في تصنيفها على قوة مركز الدولي الاسلامي المالي وقاعدة عملاء قوية لاسيما في مجال الأفراد إضافة إلى محافظته على مستويات عالية من السيولة وقاعدة رأسمالية قوية.

وأوضحت "موديز"، أن الدعم الحكومي للبنوك القطرية يظل عند مستوى مرتفع في حال الحاجة، معتبرة أن ذلك كان واحدا من أهم الأسباب التي ساهمت في تثبيت تصنيف البنك.
وأكد الرئيس التنفيذي للبنك عبد الباسط الشيبي أن تثبيت تصنيف الدولي الإسلامي في هذا المستوى الجيد يعد انعكاسا طبيعيا لقوة الاقتصاد القطري وملاءته العالية وهو دليل ثقة بقوة هذا الاقتصاد في مختلف الظروف وإزاء أية تطورات أو مخاطر غير متوقعة.
وقال الشيبي إن البنك سيواصل تطبيق الخطط الاستراتيجية التي أقرها مجلس الإدارة سواء على صعيد الاستمرار في تمويل مختلف المشاريع محليا أو على صعيد التوسع الخارجي عبر الدخول إلى أسواق واعدة جديدة استنادا إلى دراسات جدوى مفصلة ومعمقة.

وقال المحلل المالي، أحمد عقل لـ"العربي الجديد" في تصريحات سابقة إن معظم القطرية حققت خلال الربع الأول من العام الجاري، ملاءة مالية مرتفعة، مقارنة بمصارف المنطقة، موضحا أن ذلك ليس إجراء خاصا، وإنما جاء متزامنا مع تطبيق اتفاقية " بازل3"، الرامية إلى تعزيز صلابة المصارف في حال نشوب أزمة مالية، والترفيع في الحد الأدنى لاحتياطيات المؤسسات المصرفية، وهو جُـهد مطلوب لتعزيز صلابتها بوجه أزمات محتملة قادمة، وتعزيز نِـسبة الموارد الذاتية للبنوك أو احتياطاتها، الذي يعتبر من أهم المعايير المعتمدة لقياس المتانة المالية للمؤسسات المصرفية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة