أخبار عاجلة
ارتفاع القتلى المدنيين بغارة على الأتارب في سوريا لـ61 -
تعرف على أغرب عادات النجوم -
المشي حافياً يحافظ على قدم الطفل من الانحناءات -
هؤلاء سبقن بطلة "الكليب الفاضح" إلى السجن بسبب الغناء -
بوتين يستقبل الأسد في سوتشي -
انهيار التربة على طريق الشرحبيل في صيدا -
التحرّش.. أضواء وحياء -

"الخطوط القطرية": رفع الحظر الإلكتروني على الرحلات المتجهة لأميركا

"الخطوط القطرية": رفع الحظر الإلكتروني على الرحلات المتجهة لأميركا
"الخطوط القطرية": رفع الحظر الإلكتروني على الرحلات المتجهة لأميركا

لينكات لإختصار الروابط

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، إنه بات بوسع ركابها المسافرين إلى اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة إلى مقصورات الطائرات، منهية بذلك حظراً طبقته لمدة ثلاثة أشهر.

وتنضم الخطوط القطرية إلى عدد من خطوط الطيران الأخرى، التي أعلنت هذا الأسبوع رفع الحظر في رحلاتها المتجهة للولايات المتحدة.

وفي مارس/ آذار فرضت الولايات المتحدة هذا الحظر على الرحلات القادمة من عشرة مطارات في ثماني دول، هي والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، في مواجهة مخاوف من احتمال إخفاء مواد ناسفة في أجهزة إلكترونية يصطحبها الركاب على متن الطائرات.

وقالت الخطوط القطرية، في بيان في وقت مبكر اليوم الخميس، إنه تم رفع الحظر بعد أن نفذت الشركة ومطار حمد الدولي الذي تنطلق منه رحلاتها كل الشروط الأمنية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة في 29 يونيو/ حزيران تعزيز الإجراءات الأمنية على متن الرحلات المتجهة إليها، وهو ما يتطلب وقتاً إضافياً لفحص الركاب وأجهزتهم الإلكترونية.

وقالت وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة إن الإجراءات الجديدة، التي يبدأ تطبيقها خلال ثلاثة أسابيع من إعلانها، ستؤثر على نحو 325 ألفاً من المسافرين إليها يومياً على متن رحلات تسيرها 180 شركة طيران من 280 مطاراً في العالم. وقد يستمر الحظر على شركات الطيران التي لم تفِ بالمتطلبات الأمنية الجديدة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت نهاية الشهر الماضي عن نقل 510 آلاف مسافر، خلال إجازة ، على الرغم من القيود المفروضة على حركة الطيران من طرف دول الحصار.

وانتزعت الخطوط القطرية، الشهر الماضي، لقب أفضل ناقلة في العالم من الخطوط الإماراتية، لتحصل على هذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخها.

كما أن الشركة القطرية عضو في تحالف "Oneworld" العالمي الحائز جوائز عديدة، منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس سنة 2015 للعام الثالث على التوالي.

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً.

(العربي الجديد، رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة