موجات شراء على الأسهم القيادية ترفع مؤشرات بورصة الكويت

موجات شراء على الأسهم القيادية ترفع مؤشرات بورصة الكويت
موجات شراء على الأسهم القيادية ترفع مؤشرات بورصة الكويت

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها، اليوم الأربعاء، على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 32.1 نقطة للسعري، ليبلغ مستوى 6670 نقطة، و0.99 نقطة للوزني، و1.09 نقطة لـ(كويت 15).

وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق نحو 10.3 ملايين دينار كويتي (حوالي 34 مليون دولار)، في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 54.4 مليون سهم تمت عبر 2473 صفقة.           

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" إن بورصة الكويت أنهت تعاملات اليوم على ارتفاع إثر موجات شرائية على كثير من أسهم الشركات القيادية المنضوية ضمن مؤشر (كويت 15)، استباقا للنتائج المالية عن الربع الثاني من العام الحالي، ما انعكس على المؤشرات الرئيسية التي سكنت الخانات الخضراء.

وكان واضحا من مجريات الحركة الأوامر الانتقائية من المتعاملين، لا سيما الأفراد، حيث كانت بوصلة تحركاتهم في ناحية شريحة الشركات التي تراوحت أسعارها السوقية ما بين 40 فلسا، كما هو الحال على سهم (كفيك)، إلى 396 فلسا كما هو الحال على سهم (بترولية).

وبدا أيضا من منوال الأداء العام للجلسة الدور الإيجابي لبعض الشركات متوسطة القيمة السعرية في منوال التداولات علاوة على المساعدة في ارتفاع السيولة، على الرغم من استمرار وتيرة التركيز على شركات خاملة مثل (نابيسكو) و(التعليمية) و(بحرية)، حيث كان لها دور متفاوت في مسار المؤشر السعري.

وشهدت الدقائق الأخيرة من جلسة اليوم تحركات بعض المحافظ المالية صوب أسهم مجموعات استثمارية، وهو ما ترجمته المستويات السعرية التي بلغتها أسهم تلك الشركات والتي لم تتخط أسعارها الـ50 فلسا.

وحسب تقرير "كونا"، من المتوقع أن تشهد الجلسة الختامية للأسبوع، غداً الخميس، بعض الأمور الفنية المعتادة التي تتمثل في عمليات جني الأرباح والمضاربات على أسهم الشركات التي حظيت بارتفاعات سابقة، لا سيما الخاملة منها، علاوة على بعض الأسهم التشغيلية في القطاعات الريادية كالبنوك والاتصالات والعقارات.

وتابع بعض المتعاملين إفصاحا لشركة (نور) للاستثمار المالي عن معلومة جوهرية بشأن تسوية مديونية بقيمة 6.8 ملايين دينار كويتي (نحو 22.2 مليون دولار) مع أحد البنوك المحلية ونتجت عنها أرباح بقيمة مليوني دينار (نحو 6.7 ملايين دولار)، ما سينعكس على بيانات الفترة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2017.

واهتم بعض المتعاملين بإفصاح انسحاب شركة المقاولات والخدمات البحرية (بحرية) من السوق اعتبارا من جلسة الغد، علاوة على إفصاح شركة (أجوان العقارية) عن معلومة جوهرية حول صفقة استحواذ على شركتين بقيمة 650 ألف دينار (نحو 2.12 مليون دولار).

كما تابع هؤلاء أيضا إيقاف أسهم شركة (نفائس)، بدءا من الغد عن التداول، لحين الانتهاء من إجراءات تخفيض رأس المال، إضافة إلى المعلومات الشهرية لصندوق الساحل الاستثماري عن شهر يونيو/ حزيران الماضي والنتائج ربع السنوية للصندوق.

وتابع المتعاملون إفصاحا من شركة (السلام) عن رغبة (شركة طابة الخير القابضة) بإنقاص ملكيتها في شركة محل السيطرة لما دون 30%، علاوة على إفصاح مكمل من شركة (المباني) بخصوص زيادة رأس مال إحدى شركاتها التابعة في السعودية.

وكانت أسهم شركات (رمال) و(الامتياز) و(بيان) و(المباني) و(أعيان) الأكثر تداولا، في حين كانت أسهم شركات (سينما) و(بترولية) و(آبار) و(رمال) و(تنظيف) الأكثر ارتفاعا.

واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات، في مقدمتها (بحرية) و(عربي ق) و(المنتجعات) و(إيفا فنادق) و(ارزان)، في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 46 شركة وانخفاض أسهم 43 شركة من إجمالي 110 شركات تمت المتاجرة بها.

واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 10.07 ملايين سهم تمت عبر 715 صفقة نقدية بقيمة نحو 19.9 مليون دينار (نحو 65 مليون دولار).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة