مؤشر مديري المشتريات في السعودية بأدنى مستوى منذ 8أشهر

مؤشر مديري المشتريات في السعودية بأدنى مستوى منذ 8أشهر
مؤشر مديري المشتريات في السعودية بأدنى مستوى منذ 8أشهر

 

هبط مؤشر "مديري المشتريات" الخاص بالسعودية، لأدنى مستوى له خلال ثمانية أشهر في يونيو/ حزيران الماضي.

ووفقا لتقرير بنك "الإمارات دبي الوطني" اليوم الثلاثاء فإن قراءة مؤشر مديري المشتريات بالمملكة سجلت 54.3 نقطة في الشهر الماضي، بعد أن بلغت 55.3 نقطة في مايو/ أيار السابق عليه.

وبحسب التقرير، شهدت كل من الطلبات الجديدة والإنتاج، زيادة من أضعف المعدلات في ثمانية أشهر، بينما تراجع نمو مستويات الشراء إلى أضعف مستوياته.

وبين التقرير، أن طلبات التصدير الجديدة شهدت توسعاً طفيفاً في يونيو بعد سلسلة من الانكماشات المستمرة لمدة شهرين.

أما على صعيد الأسعار، ارتفع تضخم التكاليف قليلاً عن المستوى القياسي الأدنى المسجل في مايو، ونتيجة لذلك، ارتفع متوسط أسعار البيع.

كما انخفض مؤشر "مديري المشتريات" الخاص بمصر، بشكل طفيف في يونيو/حزيران الماضي، إلى 47.2 نقطة، مقابل 47.3 نقطة في مايو/أيار السابق عليه، وفقا للتقرير ذاته.

وارتفع مؤشر "مديري المشتريات" الخاص بدولة الإمارات، في يونيو/حزيران الماضي، بعد أن شهد أدنى مستوى له في 6 أشهر في مايو/أيار السابق عليه.
ووفقا لتقرير البنك فإن قراءة مؤشر مديري المشتريات بالإمارات سجلت 55.8 نقطة في الشهر الماضي، بعد أن بلغت 54.3 نقطة في مايو/أيار السابق عليه.

ويستند مؤشر مديري المشتريات، على 5 ركائز رئيسية هي: الطلبيات الجديدة، ومستويات المخزون، ومستويات الإنتاج، وحجم تسليم المُوردين، وبيئة التوظيف والعمل.

 كما انخفض مؤشر "مديري المشتريات" الخاص بمصر، بشكل طفيف في يونيو/حزيران الماضي، إلى 47.2 نقطة، مقابل 47.3 نقطة في مايو/أيار السابق عليه، وفقا للبنك.

وتشير قراءة مؤشر مديري المشتريات فوق 50 نقطة، إلى حدوث تحسن في ظروف العمل خلال الشهر السابق، في حين أن القراءة دون هذا الرقم، تشير إلى التدهور في القطاع.


(الأناضول، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة