اتصالات إسرائيلية-أميركية لتشجيع السياحة الطبية مع بعض دول الخليج

اتصالات إسرائيلية-أميركية لتشجيع السياحة الطبية مع بعض دول الخليج
اتصالات إسرائيلية-أميركية لتشجيع السياحة الطبية مع بعض دول الخليج

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني اليوم، أن وزير السياحة الإسرائيلي، يريف ليفين يعكف على وضع خطة هدفها تشجيع السياحة الطبية بين إسرائيل ودول ، مستفيدةً من الأزمة الحالية في دول مجلس التعاون، ومن دعوات التطبيع الصادرة عن جهات سعودية مختلفة.

وقالت الصحيفة إن الأزمة في الخليج والحصار على ، عوامل ساهمت في تسخين العلاقات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية. ولفتت إلى أن وزير السياحة الإسرائيلي، أقر أمس الأول خلال زيارة له إلى بولندا أنه أجرى مع جهات رفيعة المستوى في البيت الأبيض، لطلب التوسط بين وزارته (وزارة السياحة) وبين عدد من دول الخليج.

وقال لفين "لم نصل بعد إلى مرحلة تدفق السياح من دول الخليج إلينا، لكن الدمج بين المعرفة المتوفرة لدينا في إنقاذ الحياة عن طريق العلاجات الطبية وبين قدرتهم على الدفع، من شأنه أن يكون بكل تأكيد مرحلة أولى في الطريق إلى تسخين العلاقات".

وكانت تقارير إسرائيلية وغربية سابقة، قد تحدثت في السنوات الماضية، عن ظاهرة السياحة العلاجية، ووصول أثرياء من بعض دول الخليج ومن أبناء الأسر الحاكمة في عدد من البلدان، لتلقي العلاج في مستشفيات إسرائيلية في ظلّ تكتم شديد. وذكرت هذه التقارير أن سيدة من العائلة الحاكمة في الإمارات العربية المتحدة، كانت قد تلقت علاجاً في مستشفى "رمبام" في حيفا قبل عدة سنوات.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة