النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج الصخري

النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج الصخري
النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج الصخري
ارتفعت أسعار إلى أعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الخميس، بعدما أظهرت البيانات الأسبوعية انخفاض الإنتاج الأميركي من النفط الصخري، بما قلص المخاوف بشأن زيادة الفائض في المعروض. وانخفضت أسعار الخام إلى أدنى مستوى لها في عشرة أشهر، الأسبوع الماضي، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين أكثر من 7%، لتواصل أطول موجة ارتفاع منذ إبريل/نيسان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتاً إلى 47.64 دولاراً للبرميل. وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً إلى 45.06 دولاراً للبرميل.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية نشرتها "رويترز"، أن إنتاج الخام المحلي انخفض 100 ألف برميل يومياً إلى 9.3 ملايين برميل يومياً، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في أكبر هبوط منذ يوليو/تموز 2016. ويقول بعض المحللين والمتعاملين إن الانخفاض يرتبط بعوامل مؤقتة، مثل المخاطر المرتبطة بالعاصفة المدارية سيندي في خليج المكسيك، وأعمال صيانة في ألاسكا.

ولا تزال إمدادات النفط العالمية وفيرة رغم اتفاق تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون، بواقع 1.8 مليون برميل يومياً، منذ يناير/كانون الثاني.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة