إيران: اتفاق نفطي مع إسبانيا بقيمة 615 مليون دولار

إيران: اتفاق نفطي مع إسبانيا بقيمة 615 مليون دولار
إيران: اتفاق نفطي مع إسبانيا بقيمة 615 مليون دولار

وإسبانيا توقعان أكبر اتفاق نفطي منذ انتخاب روحاني بـ615 مليون دولار

وقعت إيران اتفاقا بقيمة 615 مليون دولار (550 مليون يورو) مع اتحاد شركات إسباني- إيراني يقدم بموجبه أنابيب تستخدم في صناعة الإيرانية، في أول اتفاق كبير منذ إعادة انتخاب الرئيس حسن روحاني الأسبوع الماضي لتولي فترة رئاسة ثانية.

ويتضمن الاتفاق وفقا لوكالة "أسوشييتدبرس" أن يقوم اتحاد الشركات والذي يشمل شركة توباتسيك الإسبانية وشركة فولاد أصفهان الإيرانية، بإنتاج أنابيب مصنوعة من سبائك مقاومة للتآكل لشبكة من 600 كيلومتر على مدار 3 سنوات.

وقال بيان الأربعاء إن الأنابيب من نوع "سي أر أي" ستنتج باستخدام تكنولوجيا شركة الصلب اليابانية جيه إف إي، وسيدرب الإيرانيون على طريقة استخدامها بالتدريج.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" وزير النفط الايراني "بيجن نامدار زنغنة"، والمدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية إلى جانب سفير إسبانيا لدى إيران ومسؤولي شركة "توباتسيك" الإسبانية.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية غلام رضا منوجهري إن توقيع هذه الاتفاقية سيجعل من إيران البلد المصنع الوحيد لأنابيب (سي أر أي) النفطية في منطقة الشرق الأوسط.


من جهة أخرى قال مسؤول كبير بشركة(أو.إم.في) النمساوية للنفط والغاز اليوم الأربعاء إن شركة النفط الوطنية الإيرانية ما زالت تدين لشركته بمبلغ قدره 148 مليون دولار.

وأبلغ يوهان بلينينجر رئيس عمليات الاستكشاف والإنتاج بالمجموعة النمساوية وفقا لوكالة "رويترز" اجتماعا للمساهمين "نحن في مفاوضات مكثفة لإتمام العقود المرتبطة بتسوية المطالب".

وكان راينر سيلي الرئيس التنفيذي للشركة قد امتنع في وقت سابق عن تقديم رقم لحجم الدين المستحق وقال إن المشكلة تقف حجر عثرة أمام تحقيق تقدم سريع في أنشطة (أو.إم.في) في إيران.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قضايا الفساد في تونس تفاقم الأزمات الاقتصادية
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة