عملة بيتكوين الرقمية تنخفض بنسبة 17% وإثريوم تواصل التهاوي

عملة بيتكوين الرقمية تنخفض بنسبة 17% وإثريوم تواصل التهاوي
عملة بيتكوين الرقمية تنخفض بنسبة 17% وإثريوم تواصل التهاوي

انخفض سعر العملة الرقمية "بيتكوين" بنسبة 17%، بينما واصلت العملة المنافسة والأصغر "إثريوم" تهاويها بعد صدمة الهبوط الكبير التي حدثت لها، الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي يثير القلق بشأن حالة القبول السائدة للعملات الرقمية.

وانخفض سعر "بيتكوين" إلى أدنى مستوى له عند 2255 دولاراً في التداولات أمس، وفقاً لوكالة "بلومبرغ" وهو الأدنى منذ 15 يونيو/حزيران الجاري.

كما فقدت عملة الـ "إثريوم" التي تحتل المركز الثاني في سوق العملات الرقمية 26% من قيمتها لتصل إلى 221.45 دولاراً، وتراجع، سعر عملة الـ "ريبل" بنسبة 13% ليصل سعرها إلى حوالي 26 سنتاً.

ويوم 21 يونيو الجاري شهدت أسواق العملات الرقمية صدمة كبيرة عندما تراجعت قيمة العملة الرقمية "إثريوم" بنسبة كبيرة خلال تعاملات بورصة "GDAX" مما أدى لوقف التعاملات.

ورغم التراجع الحادث في أسعار العملات الرقمية، إلا أن أسعارها مازالت مرتفعة وفقاً لتطورات السعر التي شهدتها منذ بداية العام الجاري، مقارنة بأول سعر بدأت به منذ نشأتها.

فقد سجلت قيمة "بتكوين" أوائل الشهر الجاري فوق 3 آلاف دولار للمرة الأولى، وسجلت العملة الإلكترونية ارتفاعاً كبيراً، خلال العام الجاري، حيث ارتفعت بأكثر من 200%، وقد تضاعفت قيمتها بثلاث مرات منذ تداولها عند 968 دولارًا في 31 ديسمبر/كانون الأول، وارتفعت بما يقرب من 30% في يونيو/حزيران.

أما عملة "إثريوم" الرقمية، فقد صدرت خلال شهر أغسطس/ آب من عام 2015، بقيمة تبلغ حوالي 2.8 دولار أميركي، ومنذ ذلك الحين شهدت نموًا مُطردًا، وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة، نحو مليار دولار أميركي.

وأدى إطلاق بيتكوين في عام 2008 إلى إنشاء نموذج جديد من العملات، يُسمى العملات المُعماة أو المُشفرة، التي ليس لها سوى وجود رقمي فحسب. وتُعد عملة إثريوم أحدث تلك العملات وثاني أكبر عُملة رقمية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطة عراقية لرقمنة صرف الرواتب بحلول 2020
التالى "عُمانتل" تشتري حصة في "زين" الكويتية بـ846 مليون دولار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة