أخبار عاجلة
بالصور: عون تسلم أوراق اعتماد 6 سفراء -
بالصور: حملة إحترازية عند نهر الكلب حرصاً على كل قلب -
جريحان في حادث سير في الغينة -
باسيل: لمن لا يريد ان يفهم… المصالحة لا خوف عليها -
إقفال شارع المصارف بالتزامن مع جلسات مجلس النواب -
صباحٌ دامٍ في زقاق البلاط … قتل أبيه والناطور -
عون سلّم السفراء رسائل “عرض واقع حال” -
أين أصبحت التعديلات في قانون الانتخاب الجديد؟ -

إيكاو تعقد جلسة استماع بشأن الحصار الجوي على قطر

إيكاو تعقد جلسة استماع بشأن الحصار الجوي على قطر
إيكاو تعقد جلسة استماع بشأن الحصار الجوي على قطر
أشاد وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي بتمديد انعقاد مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وذلك لدراسة ملف دولة حول الآثار التي سببها حصار الدول الخليجية الثلاث على مجال الطيران والأمن والسلامة الجوية.

وأشاد السليطي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) بتصويت الدول الأعضاء والصديقة في منظمة (إيكاو) على قرار استمرار انعقاد جلسة المنظمة الدولية للطيران المدني وعقد جلسة استماع بتاريخ 30 يونيو بخصوص ملف دولة قطر الذي قدمته للمنظمة الدولية في ما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها دول الحصار والتي من شأنها أن تؤدي إلى أضرار على السلامة الجوية.

وشدد وزير المواصلات والاتصالات على أهمية الدور الذي تضطلع به المنظمة الدولية للطيران المدني.. مشيداً بالجهود التي تبذلها في هذا الإطار.

يذكر أن منظمة (ايكاو) وافقت في وقت سابق اليوم على فتح مكتب دائم لدولة قطر في المنظمة وبشكل فوري.

وعقد مجلس إدارة (إيكاو) اجتماعاً الأسبوع الماضي، لبحث الشكوى التي تقدمت بها قطر بعدما طلبت التحقيق في الحصار المفروض عليها من قبل السعودية والبحرين والإمارات، والتي أغلقت مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية، وأغلقت مكاتب الطيران القطري في أراضيها.

وقالت (إيكاو)، التابعة للأمم المتحدة، إنها تنظر في تداعيات إغلاق المجال الجوي أمام الرحلات القطرية، كما تنظر بطلب مقدم من السلطات القطرية بالتدخل بعد أن أغلق جيرانها الخليجيون المجال الجوي.

كان أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد صرّح بأن على المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، أن تعلن "عدم قانونية" الإجراءات التي اتخذتها دول خليجية تجاه حركة النقل الجوي القطري، بعد أن قطعت علاقاتها مع الدوحة في خلاف سياسي.

وقال الباكر في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" التلفزيونية في وقت سابق: "لدينا قنوات قانونية لمعارضة هذا الإجراء"، وطالب الإيكاو التي تدير اتفاقية شيكاغو التي تضمن حرية تحليق الطيران المدني، بالتحرك، وأن تلقي بثقلها وتعلن أن هذا الإجراء غير قانوني.

وانتقد قرار السعودية والإمارات بإغلاق مكاتب الشركة في البلدين.

وأشار إلى أن 18 وجهة وصول أصبحت الآن محظورة على الخطوط القطرية، منتقداً قرار السعودية والإمارات بإغلاق مكاتب الشركة في البلدين، ما أعاق رد الأموال المدفوعة من قبل زبائن الشركة.

وأنشئت إيكاو بعدما دعت أكثر من 50 دولة من حلفائها لنظام ملاحة جوية مشترك في 1944، وهي تعتمد على التوافق لبسط إرادتها.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المغرب: خطة حكومية لخلق فرص عمل تنعش قطاع النسيج
التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة