أخبار عاجلة

تركيا تعتزم استثمار 64 مليار دولار بمشاريع البنية التحتية

تركيا تعتزم استثمار 64 مليار دولار بمشاريع البنية التحتية
تركيا تعتزم استثمار 64 مليار دولار بمشاريع البنية التحتية

قال وزير النقل والاتصالات التركي أحمد أرسلان إن الحكومة التركية تعتزم استثمار 227 مليار ليرة تركية (64 مليار دولار) في مشاريع البنية التحتية خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى وجود 3400 مشروع قيد التنفيذ حالياً.
كما أوضح الوزير أن الحكومة تعتزم إنفاق 17 مليار ليرة (4.79 مليارات دولار) في إكمال 179 مشروعاً خلال العام الجاري.
وأشار أرسلان إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية أنفقت ما يقرب من 350 مليار ليرة (98.75 مليار دولار) على مدار السنوات الـ14 الماضية، ومن هذا المبلغ تم إنفاق 49 مليار ليرة (13.82 مليار دولار) على استثمارات مشتركة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن الحكومة تعتزم استكمال 32 نفقاً يبلغ طولها 68 كيلومتراً بنهاية هذا العام، لتنضم إلى أنفاق أخرى طولها 300 كيلومتر تم تشييدها خلال السنوات الـ14 الماضية.
وشهدت المؤشرات الاقتصادية بتركيا تحسناً كبيراً، وقد بلغت نسبة النمو في الربع الأول من العام الحالي نحو 5%، متجاوزة جميع نسب النمو بالدول الأوروبية.
وفي وقت سابق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "إن الاقتصاد التركي حقق نمواً في الربع الأول من العام الحالي، حيث بلغ 5%، وهو ما يشكل ضعف متوسط مستوى النمو في الذي بلغ 2.4%".
ولفت الرئيس التركي خلال خطاب له بالعاصمة أنقرة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، إلى أن هذه النسبة التي حققها الاقتصاد التركي جعلته في المرتبة الثالثة من حيث النمو بين اقتصاديات مجموعة الدول العشرين الكبرى، وذلك بعد الصين والهند، واعداً ممثلي حزب العدالة والتنمية بالعمل من أجل تجاوز هذه الدول أيضاً.
وأشارت بيانات معهد الإحصاء التركي، إلى أن النمو في الربع الأول من العام سجل 5%، متجاوزاً التوقعات بنموه بنسبة 4%.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة