أخبار عاجلة

"الخطوط القطرية" تنتزع لقب أفضل ناقلة بالعالم من "الإماراتية"

"الخطوط القطرية" تنتزع لقب أفضل ناقلة بالعالم من "الإماراتية"
"الخطوط القطرية" تنتزع لقب أفضل ناقلة بالعالم من "الإماراتية"
انتزعت "الخطوط الجوية القطرية" لقب أفضل ناقلة في العالم من الخطوط الإماراتية، لتحصل على هذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخها وذلك في حفل "سكاي تراكس" العالمية لشركات الطيران 2017، الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي.

ونقلت صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية في تقرير موسع أن الخطوط القطرية وصلت إلى هذه المرتبة بالرغم من أنها تعاني من أزمة مع دول عربية مجاورة، بعدما تم حظرها في والبحرين ومصر والسعودية. 

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تراجعت من المرتبة الأولى في العام الماضي إلى المركز الرابع هذا العام، في حين أن شركات كاثي باسيفيك، إيفا للطيران، لوفتهانزا، الاتحاد، هاينان إيرلاينز وغارودا إندونيسيا أكملت المراكز المتبقية في تصنيف أفضل 10 ناقلات في العالم. وجاءت في المرتبتين الثانية والثالثة كل من الخطوط السنغافورية وخطوط آنا أول نيبون اليابانية على التوالي.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي تفوز فيها الخطوط الجوية القطرية بالجائزة الكبرى بعدما حصلت على اللقب ذاته في 2011 و2012 و2015. وكانت قد حصلت على المرتبة الثانية بعد الإماراتية في العام 2016.

أما الخطوط الجوية البريطانية، التي حصلت على اللقب في عام 2006، فهي الآن في المرتبة 40، بانخفاض من المرتبة 26 في العام الماضي.

وكانت الناقلة القطرية قد أكدت في بيان لها، أنها حصلت أيضاً، خلال الحفل، على جوائز أخرى، من بينها "جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل درجة رجال أعمال في العالم" و"أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، قوله إن فوز الناقلة بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم في هذا الوقت الحرج، ما هو إلا شاهد على ثقة مسافريها الدائمة بها وبالتزامها المعهود بتوفير الأفضل لهم.

ويتزامن فوز الخطوط الجوية القطرية بهذه الجوائز مع خطط الناقلة لإطلاق 24 وجهة جديدة في الفترة المقبلة وشراء المزيد من الطائرات وإضافة مقاعد "كيو سويت" للأسطول والاحتفال بعشرين عاماً من تواجدها في السوق.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة