أخبار عاجلة

%8 ارتفاع المسافرين بمطار حمد في النصف الأول من2017

%8 ارتفاع المسافرين بمطار حمد في النصف الأول من2017
%8 ارتفاع المسافرين بمطار حمد في النصف الأول من2017
شهد مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، نمواً قوياً، خلال النصف الأول من العام الحالي.وحقق المطار نمواً في أعداد المسافرين وعمليات الشحن، لتصبح هذه الفترة أكثر 6 أشهر ازدحاماً بالمطار.

وبحسب بيانات صادرة من المطار، اليوم الثلاثاء، فقد استقبل 19 مليون مسافر خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2017، ما يعني زيادة الأعداد بنسبة 8% مقارنة بأعداد المسافرين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ويشمل هذا العدد جميع المسافرين من مغادرين وقادمين ومسافري الرحلات المحولة في المطار. وفي عمليات الشحن، أوضح المطار أنه تم مناولة 9 ملايين و800 ألف طن بضائع خلال الفترة نفسها، وهي زيادة هائلة نسبتها 19% مقارنة بالعام الماضي.
وقال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بالمطار، بحسب البيان نفسه، إن ذلك يؤكد ما تتمتع به عمليات مطار حمد الدولي من مرونة واستدامة.
وحقق مطار "حمد" الدولي عدداً من الإنجازات، خلال عام 2017، بينها تصنيفه كمطار من فئة الخمس نجوم من قبل "سكاي تراكس".
وقد أصبح بذلك واحداً من بين خمسة مطارات فقط بالعالم ممن حازوا على هذا التصنيف.
كما صنف المطار، في وقت سابق هذا العام، كسادس أفضل مطار على مستوى العالم ضمن فعاليات حفل جوائز "سكاي تراكس" 2017 متقدماً بأربعة مراكز عن العام الماضي.
وحاز أيضًا على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي وأفضل خدمة موظفين بالشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة