قطر للبترول تطلق خدمة لتزويد السفن بالوقود

قطر للبترول تطلق خدمة لتزويد السفن بالوقود
قطر للبترول تطلق خدمة لتزويد السفن بالوقود
وقالت المؤسسة، في بيان لها، إن عملية التزود بالوقود ستتم باستخدام سفينة خاصة لخدمة السفن التي تحمل أي مستوردات أو صادرات قطرية عبر البحر.

وأكدت المؤسسة أن عمليات التزويد بالوقود بدأت بنجاح، بعد استيفاء جميع المعايير الدولية للسلامة البحرية، وبعد وصول أولى الشحنات التي تحمل زيت الوقود لأغراض تزويد سفن الشحن البحري إلى مرساها في ميناء راس لفان.

وأوضحت للبترول أن إدارة طلبات لتزويد السفن بالوقود وإدارة العمليات ستتم بالتعاون مع شركة وقود البحرية التابعة لشركة "وقود"، وهي المسؤولة عن بيع وتسليم زيت الوقود باستخدام عمليات النقل من سفينة إلى سفينة.

وقال المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن توفير عمليات التزود بالوقود لسفن الشحن البحري في قطر "خطوة هامة تهدف إلى تحقيق المزيد من الاعتماد على النفس لتزويد السفن بالوقود".

وأضاف الكعبي أن "قرارات الدول الثلاث المقاطعة أثّرت على العديد من عملاء المؤسسة وحدّت من قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم في الوقت المناسب، وبطريقة اقتصادية فعّالة، ما حدا بقطر للبترول إلى أن تأخذ على نفسها عهداً بمساعدة هؤلاء العملاء في التغلب على هذا التحدي، من خلال اتخاذ تدابير لضمان إمدادات الطاقة المستمرة والموثوق بها".

وحسب الرئيس التنفيذي لقطر للبترول فإن عمليات التزود بالوقود من سفينة إلى سفينة، هو إجراء مؤقت، صمم ليلبي التوقعات التجارية لعملاء قطر للبترول بأمان إلى حين وضع حل دائم موضع التنفيذ.

وأشار إلى أن قطر للبترول بدأت بتسريع متطلبات الدراسات المطلوبة والاستثمارات الضرورية لتوفير قدراتها المستقلة والآمنة والموثوق فيها لتزويد السفن بالوقود.

وستقوم قطر للبترول بتزويد غالبية أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال في قطر، فضلا عن تقديم هذه الخدمة لعملاء آخرين، بما في ذلك شركة منتجات وميناء حمد وغيرهم من العملاء الذين يقومون بتحميل منتجات الخام وغاز البترول المسال والمكثفات والنافثا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة