أخبار عاجلة
ارتفاع عدد هجمات DDoS بشكل مستمر -

إنتاج النفط الصخري يتصاعد... وبرميل الخام 47.3 دولاراً

إنتاج النفط الصخري يتصاعد... وبرميل الخام 47.3 دولاراً
إنتاج النفط الصخري يتصاعد... وبرميل الخام 47.3 دولاراً

لينكات لإختصار الروابط

وجاءت هذه الزيادة بالتزامن مع إضافة شركات الطاقة الأميركية عدد حفارات لفترة قياسية مدتها 22 أسبوعا لكن وتيرة الزيادة تباطأت في الأشهر الأخيرة مع هبوط أسعار الخام إلى أدنى مستوى في 2017، على الرغم من الجهود التي تقودها أوبك للقضاء على تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة اليوم الجمعة إن الشركات أضافت ست منصات حفر نفطية في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من يونيو/ حزيران ليصل العدد الإجمالي إلى 747 منصة، وهو الأكبر منذ أبريل/ نيسان 2015. ويقابل ذلك 337 منصة في الأسبوع المقابل من العام الماضي.

وبعد أن اتفقت أوبك ومنتجون من خارجها في ديسمبر/ كانون الأول على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً لستة أشهر من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران 2017 وافقت المنظمة والمنتجون المستقلون في 25 مايو/ أيار على تمديد الاتفاق تسعة أشهر إضافية حتى نهاية مارس/ آذار 2018.

بيد أن نمو المعروض النفطي العام المقبل من المتوقع أن يفوق الزيادة المتوقعة في الطلب التي ستقود الاستهلاك العالمي لتجاوز المائة مليون برميل يوميا للمرة الأولى حسبما ذكرت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في للشهر السابع على التوالي في يوليو/ تموز بحسب توقعات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع.  

(رويترز، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة