أخبار عاجلة
أشبه بالخيال.. صورة قديمة غيرت حياة شاب إلى الأبد! -
فايرفوكس تحمي مستخدميها من المواقع المخترقة -
تعاون محتمل بين مايكل فلين والمحققين -

الإمارات: خلافات حول موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

الإمارات: خلافات حول موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة
الإمارات: خلافات حول موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

لينكات لإختصار الروابط

وأوضحوا، بحسب ما أوردت صحف محلية، أن شركات القطاع الخاص لديها نقص في المعلومات والمتطلبات التي تحتاج إليها لتطبيق الضريبة، واقترحوا أن يتم تطبيق الضريبة الجديدة بشكل تجريبي لفترة تراوح بين ثلاثة وستة أشهر.

وأشار المستثمرون إلى أن شركات التدقيق المحلية المؤهلة لمساعدة القطاع الخاص في ضبط حساباته قليلة جداً، وأن الشركات الأجنبية ليست لديها خبرة بطبيعة بيئة الأعمال في الدولة وتحتاج إلى وقت لفهم طبيعة السوق.

وذكر وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، أن الوزارة عقدت عدداً من الورش التوعوية، مبيناً أن الوزارة لديها مركز اتصال للرد على استفسارات تتعلق بالضريبة إضافة إلى المواد التوعوية عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد على أنه لا يوجد تغيير في موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى أن المهلة المتبقية كافية للاستعداد، وعلى كل جهة أن تجهز نفسها وتستعد لتطبيق الضريبة.

وكان عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" الإماراتي ورجل الأعمال البارز، قد أشار في وقت سابق إلى أن البنوك في دولة العربية المتحدة غير مستعدة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مبيناً أن الضريبة لم يتم شرحها بالتفصيل للقطاع المصرفي في الدولة.

ومنتصف فبراير الماضي صرح وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري بأن حكومات دول تخطط لبدء العمل بضريبة القيمة المضافة في آن واحد رغم العقبات الإدارية والفنية.

وقال الخوري إنه "بحلول أول يناير/كانون الثاني 2018 نستهدف تبني ضريبة للقيمة المضافة بنسبة 5% في أنحاء مجلس التعاون".

وتخطط دول منذ فترة لفرض هذه الضريبة في عام 2018 بهدف زيادة الإيرادات غير النفطية خاصة مع تراجع منذ منتصف 2014، لكن خبراء ومسؤولين في دول خليجية عبروا عن تشككهم في إمكانية تطبيقها بشكل متزامن في كل دول المجلس بسبب تعقيدات إنشاء بنية تحتية إدارية لتحصيل الضريبة وصعوبة تدريب الشركات على أدائها في منطقة لا تفرض ضرائب تذكر.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة