أخبار عاجلة
"المرجع في الرواية العربية": الذات والهوية والتاريخ -
تيلور سويفت.. أعلى مبيعات لألبوم أميركي خلال العام -
حبيش: موقف الحريري من قصر بعبدا يستحق التوقف عنده -
"الثورة الجزائرية": قراءات ما بعد كولونيالية -
مظلوم: قرار الحريري حكيم -
لماذا أصر عبدالمجيد عبدالله على حضور العائلات حفلاته؟ -
أردوغان يشير لسيناريو "قذر " لتدمير العالم الإسلامي -

200 عضو بالكونغرس يقاضون ترامب بسبب مخالفات مالية

200 عضو بالكونغرس يقاضون ترامب بسبب مخالفات مالية
200 عضو بالكونغرس يقاضون ترامب بسبب مخالفات مالية

لينكات لإختصار الروابط

ويتهم المدعون ترامب بانتهاك شرط الأجر المنصوص عليه في الدستور، والذي يحظر استلام الهدايا دون موافقة ، قائلين إن هذا أكبر عدد من المشرعين يتقدم بدعوى قضائية ضد رئيس أميركي.
وأعلن المحامون العامون في ميريلاند ومقاطعة كولومبيا عن دعوى قضائية ضد الرئيس الأميركي لنفس الأمر، ويأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه ترامب دعوات قضائية من مسؤولين حكوميين وشركات خاصة في قضايا مماثلة.
وبحسب "بي بي سي"، يقول المشرعون إن ترامب لم يسع للحصول على موافقة الكونغرس على أي من المدفوعات التي تلقتها شركاته من الحكومات الأجنبية منذ توليه منصب رئيس .
من جانبه، نفى البيت الأبيض الادعاءات المنسوبة لرئيسه، وقال المتحدث باسمه إن السياسة الحزبية ربما تكون وراء الدعاوى القضائية المقدمة من قبل المحامين العامين.
ويتزامن تصعيد الكونغرس، مع تساؤل كثير من المراقبين، عن السبب وراء هذا الانجرار والانحياز المفاجئ لدى ترامب ضد ، على الرغم من المصالح المتداخلة والتعاون الوثيق بين واشنطن والدوحة.
وتابعت أن البعض يرون أن ذلك قد لا يكون مرتبطا بالمواقف السياسية، وإنما بالصفقات التجارية التي تربط ترامب مع مختلف الأطراف الضالعة في الأزمة.
وكشف صحفي التحقيقات، كلايتون سويشر، في تقرير حديث، عن محاولات ترامب وابنته إيفانكا التقرب من المسؤولين القطريين قبل سبعة أعوام للحصول على دعم مالي لتنفيذ أحد استثماراته. سويشر، أوضح في تحقيقه أن ترامب أجرى اجتماعين مع مسؤولين قطريين، انتهى الأول سريعاً بعد انزعاجه من أسئلة حول مدى جدوى مشروعه، ليتم الاجتماع الثاني دون الحصول على أي دعم مالي من قطر.
كما أوضح أن ابنة ترامب، إيفانكا، عادت مجددا طلبا للدعم القطري برفقة زوجها، جاريد كوشنر، الذي يشغل حالياً منصب مستشار ترامب بالبيت الأبيض، مشيراً إلى أن المحادثات بشأن الدعم المالي استمرت حتى نهاية 2016.
وقال إن مؤسسة ترامب، التي يديرها ابنه، تجري في الوقت الراهن محادثات مع رجال أعمال إماراتيين لتلقي عدة مليارات من الدولارات لمشاريع استثمارية بالإضافة إلى ملعبي الغولف الموجودين في دبي.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دولة الإمارات ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وفق تقرير البنك الدولي 2018

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة