تباين أداء الأسهم في أسواق المال الخليجية

تباين أداء الأسهم في أسواق المال الخليجية
تباين أداء الأسهم في أسواق المال الخليجية

تباينت أسواق الأسهم الخليجية يوم الثلاثاء، وسط التوترات بين الدول الخليجية، بعدما قطعت كل من السعودية، الإمارات، البحرين، وغيرها، العلاقات الدبلوماسية مع ، وفرض حصاراً برياً، وجوياً.

وبعد مرور 10 أيام على قطع العلاقات، لا تزال أسواق المال الخليجية، تشهد نوعاً من التذبذب في أسهمها.

في قطر، تماسكت أسهم بنوك قطرية مع صعود سهم بنك الدوحة 0.2 في المائة. وارتفع سهم للمخازن 6.9 في المائة إلى 48.80 ريال. وكان سهم شركة الخدمات اللوجستية قد تراجع بعد بدء المقاطعة.

ورغم اضطراب الأوضاع، لا تزال الشحنات في قطر تتحرك بفضل إجراءات اتخذتها البلاد، مثل تغيير مسارات ملاحية للعمل عبر سلطنة عمان بدلا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية شبه مستقر في تعاملات هزيلة لكن سهم اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة في المائة، بعدما قالت الشركة إنها قلصت خسائرها المتراكمة إلى 20 في المائة من رأس المال من 33.5 في المائة.

وفي الإمارات، زاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المائة مع صعود سهم إعمار العقارية 1 في المائة ليضيف إلى مكاسبه التي حققها بعد إعلان الشركة الأسبوع الماضي عن خطط لفصل أنشطتها العقارية المحلية.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 في المائة. وقفز سهم دانة غاز بالحد الأقصى اليومي البالغ 15 في المائة إلى 0.69 درهم مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر 2014 في أقوى تداول في ثلاث سنوات.

وقالت الشركة إنها تقترح إعادة هيكلة صكوك قائمة لها بقيمة 700 مليون دولار عند عوائد أقل كثيرا من الحالية، نظراً لأنها اكتشفت أن الصكوك تخالف القانون في دولة الإمارات، وهو ادعاء قال بعض المقرضين إنهم سيعارضونه.

(رويترز، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروع موازنة المغرب يستهدف نمواً يبلغ 3.2%
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة