مصر: تأجيل طعن منى الشافعي وآخرين على حكم سجنهم

مصر: تأجيل طعن منى الشافعي وآخرين على حكم سجنهم
مصر: تأجيل طعن منى الشافعي وآخرين على حكم سجنهم

أجّلت محكمة النقض المصرية، برئاسة المستشار محمد محمود، نظر الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي و4 متهمين آخرين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير، إلى جلسة 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، للاطلاع.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد ألقت القبض على سيدة الأعمال، المهندسة منى الشافعي، ورئيس قطاع رأس المال بشركة النصر للاستيراد والتصدير، علي منصور، وثلاثة متهمين آخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال الشركة والبنك الأهلي.

وكانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة منى الشافعي بالسجن 10 سنوات، وتغريمها مبلغ 48 مليون جنيه، ورد مبلغ مساوٍ، وأيضاً معاقبة باقي المتهمين بعقوبات تتراوح من السجن 5 سنوات إلى 7 سنوات.

وكشفت التحقيقات أن منى الشافعي كانت قد اتفقت مع الشركة على استيراد 400 مليون طن من القمح وحصلت على تفويض بذلك، وسحبت المتهمة جزءاً من قيمة المواد المستوردة من رصيد الشركة بالبنك الأهلي بقيمة 48 مليون جنيه، إلا أن الشركة تقدمت ببلاغ لهيئة الرقابة الإدارية بوجود نقص في رصيدها المالي في البنك وعدم سدادها لالتزاماتها المالية، وانتهت بإحالة المتهمين الخمسة إلى الجنايات بتهمتي التربح والاستيلاء على المال العام.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة