أخبار عاجلة
نعمة إفرام يعلن ترشحه لانتخابات الـ2018 -
تدابير سير في عدد من المناطق اللبنانية -
بيروت في الصدارة بين أكثر مدن العالم وديةً -
ابي خليل: اكتملت المنظومة الحديثة للبترول -

ثروة جاك ما ترتفع 2.8 مليار دولار بيوم واحد

ثروة جاك ما ترتفع 2.8 مليار دولار بيوم واحد
ثروة جاك ما ترتفع 2.8 مليار دولار بيوم واحد

ارتفع صافي ثروة "جاك ما" نحو 2.8 مليار دولار في يوم واحد فقط، بعدما فاقت توقعات شركته "علي بابا غروب هولدينغ" للمبيعات آراء المحللين، على الرغم من تباطؤ النمو الصيني.
ويعد ما، البالغ من العمر 52 عامًا، الشخص الأكثر ثراءً في آسيا حاليًا، والرابع عشر على مستوى العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، هذا وارتفع صافي ثروته 8.5 مليارات دولار هذا العام إلى 41.8 مليار دولار.
وتوقعت أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين نمو الإيرادات ما بين 45 و49% في العام الذي سينتهي في مارس/آذار، مما دفع سهم "علي بابا" للارتفاع 13% إلى مستوى قياسي أمس.
هذا وتعقد علي بابا اجتماعات مع المستثمرين هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يناقش ما مبادرات الشركة اليوم الجمعة.
وتبلغ ثروة ما نحو 41.8 مليار دولار، متجاوزاً وانغ جيان لين، الذي يعمل في مجال التطوير العقاري التجاري، الذي حل في المركز الثاني في قائمة أغنياء الصين بثروة تصل إلى 30.9 مليار دولار، فيما جاء رئيس شركة "تنسنت" ما هواتنغ، في المرتبة الثالثة بـ29.7 مليار دولار.
واستفاد قطب التجارة الإلكترونية الصيني، من ارتفاع سهم علي بابا بنسبة 28% منذ نهاية عام 2016، ليبلغ أعلى مستوياته على الإطلاق بحلول نهاية إبريل/ نيسان.
وبدأ جاك حياته المهنية كمدرس بسيط للغة الإنكليزية، وتحول في فترة قصيرة من مدرس براتب تعيس إلى عملاق في عالم التكنولوجيا، وإلى أغنى رجل في الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة