تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) على استحواذها على المزيد من الطيف الترددي

تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) على استحواذها على المزيد من الطيف الترددي
تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) على استحواذها على المزيد من الطيف الترددي

تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن حصولها بتاريخ 07/06/2017م على 10 ميجاهيرتز من النطاق الترددي 1800 ميجاهيرتز، بتكلفة إجمالية بلغت 844 مليون ريال سعودي.

سيتم دفع هذا المبلغ كدفعات سنوية، وسداد أول دفعة بنسبة 30٪ مبلغ وقدره 253 مليون ريال سعودي خلال 2017، ومتبقي المبلغ كدفعات سنوية بنسبة 7٪ على مدى 10 سنوات.

وجاء هذا الاستحواذ على الطيف الترددي، بعد اختتام مزاد أجرته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المعلن عنه بتاريخ 06/06/2017م. أصبح إجمالي الطيف الترددي بعد هذا الاستحواذ في النطاق 1800 ميجاهيرتز للشركة يضم 20 ميجاهيرتز. كما أن زين تمتلك ترددات إضافية في نطاق 900 ميجاهيرتز ونطاق 2100 ميجاهيرتز.

يشار إلى أن الطيف الترددي يعد أحد أهم الأصول لمشغلي شبكات الهواتف المتنقلة بالنظر إلى ما تشهده المملكة من ارتفاع الطلب على خدمات البيانات ذات السرعة العالية، تدشين المزيد من الطيف الترددي يمكن شركات الاتصالات من تقديم خدمات أفضل، وإثراء تجربة المشتركين.

ومن المتوقع أن يزيد الطيف الترددي الجديد من قدرة شبكة الجيل الرابع لزين بنسبة 50٪ مما يمنح مشتركي زين ما يصل الى 80٪ زيادة في سرعة التحميل وتقليص الازدحام على الشبكة، دون الحاجة إلى تغييرات كبيرة في البنية التحتية. مما سيحسين جودة الخدمة ويعزز تجربة المشتركين، دون الحاجة إلى تغيير أي إعدادات على هواتفهم اللاسلكية الاجهزة اللوحية وأجهزة الراوتر.

تتوقع الشركة أن يترتب على ذلك آثار إيجابية على أدائها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستلزمات المدارس والعيد في غزة تفتقد المشترين
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة