أخبار عاجلة
قائد الجيش إلى الولايات المتحدة لطلب أسلحة -
الحريري يقرر مواجهة لقاء باسيل – المعلم -
تعهد حكومي بالدفع لاحقاً مع مفعول رجعي -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -

ترامب يعلن عن خطة خصخصة منظومة المراقبة الجوية

ترامب يعلن عن خطة خصخصة منظومة المراقبة الجوية
ترامب يعلن عن خطة خصخصة منظومة المراقبة الجوية
يعلن الرئيس الأميركي، ، اليوم الإثنين، عن الخطوط العريضة لخطة خصخصة منظومة المراقبة الجوية في ، إذ سيحث على فصلها عن إدارة النقل الجوي الاتحادية.
ويواجه المقترح عقبات كبيرة في الكونغرس، إذ يعارضه الديمقراطيون وبعض الجمهوريين.

وقال ترامب مراراً إن جهود التحديث الجارية لمنظومة المراقبة الجوية عفا عليها الزمن بالفعل.

وفي ملخص أرسل إلى شركات الطيران ومجموعات المصالح قبل عقد اجتماع، اقترحت إدارة ترامب فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات لنقل الإشراف على المراقبة الجوية.

وقال المقترح إن مجلساً من مسؤولي الطيران والنقابات والمطارات سيشرف على الكيان غير الهادف للربح. وسيلتزم الكيان الجديد باتفاقات العمل القائمة، لكن المراقبين الجويين لن يصبحوا موظفين بالحكومة الاتحادية.

وتنفق إدارة النقل الجوي الاتحادية نحو عشرة مليارات دولار سنوياً على المراقبة الجوية، معظمها من الرسوم المفروضة على المسافرين ولديها نحو 28 ألف موظف يعملون في المراقبة الجوية.

ومن المتوقع أن يقول ترامب إن الخطة ستوفر الوقت للمسافرين وتخفض تكاليف الوقود لشركات الطيران. وسيكون برفقته بعض المسؤولين التنفيذيين من كبريات شركات الطيران الأميركية.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت حظراً على الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ذات الغالبية المسلمة، وقيل إن السبب وراء الحظر أمني يستند إلى تقارير استخباراتية، من دون تحديد ماهيتها.

وشمل قرار الحظر عشرة خطوط طيران وعشرة مطارات، بينها سبعة في بلدان عربية، وتتضمن قائمة المحظورات الحواسيب المحمولة (لابتوب)، والحواسيب اللوحية (تابلت وآيباد)، ومتصفحات الكتب الإلكترونية (أي ريدر)، والكاميرات ومشغلات أقراص "الدي في دي" المحمولة، والألعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، وأجهزة الطباعة والنسخ المحمولة.

كذلك توقّعت دراسة أميركية أن تصل كلفة القوانين الصادرة عن الرئيس دونالد ترامب إلى نحو 18 مليار دولار خلال عامين.

(رويترز، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن يرفع أسعار المحروقات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة