تضامن واسع من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره

تضامن واسع من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره
تضامن واسع من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره

تضامن من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره المسجونين

القاهرة- العربي الجديد

 0

#العربي_الجديد : تضامن من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره المسجونين https://www.alaraby.co.uk/economy/58c0f289-1b25-4c5b-99d7-29e6884bed4c

2 يونيو 2017

أعلنت 18 نقابة عمالية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى 350 فردًا من نقابات عمالية ومهنية مختلفة وشخصيات عامة، تضامنها مع عمال أسمنت طره المحبوسين، قبل جلسة محاكمة العمال المقررة غدا السبت، في 3 يونيو/حزيران.

وكان العمال قد نظموا اعتصامًا سلميًا داخل مصنعهم، استمر 55 يومًا، للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة بتعيينهم في الشركة والمساواة في الامتيازات المالية والإدارية مع كافة العاملين فيها، واحتجاجا على قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين 10- 15 سنة.

يُذكر أن قوات الشرطة قد اقتحمت، في 22 مايو/أيار الماضي، مصنع إسمنت طره، لفض اعتصام العمال السلمي، وطاردتهم بالمدرعات داخل المصنع، واعتقلت مجموعة منهم، ليصل آخر حصر لعدد العمال المحبوسين إلى 32 عاملا.

وشهد البيان الذي وقّع عليه المتضامنون بعنوان "أنقذوا عمال إسمنت طره"، تضامنًا من حزب الدستور، وحملة "عايزين نعيش"، وجبهة الدفاع عن الصحافيين والحريات، ولجنة العمال بحزب القوية، وحزب تيار الكرامة في المحلة الكبرى، ونقابة الضرائب العقارية المستقلة، ومؤسسة الدفاع عن المظلومين، ومحامي التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي، ونقابة الحرفيين بالإسماعيلية، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب العيش والحرية تحت التأسيس، ونقابة الحرفيين بالإسماعيلية، والحركة الثورية يناير، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب تيار الكرامة، والتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، والاتحاد الإقليمي لنقابات الدلتا، ورابطة أسر المختفين قسريا.

وتعددت الانتماءات النقابية للأفراد المتضامنين، فمنهم عمال بهيئة النقل العام، وصحافيون، وأطباء، وصيادلة، ومهندسون، ومحامون، وموظفون، وعاملون في السياحة، ونقابيون، وعاملون ونقابيون في قطاع البترول، وقطاع التشييد والبناء، وقطاع الأخشاب، وأحد عمال الأمن بشركة إسمنت طره، بالإضافة إلى سياسيين وأعضاء في الأحزاب السياسية، ونشطاء وشخصيات عامة، ودبلوماسي سابق، وسياسي ونقابي من .

اقــرأ أيضاً

 0

#العربي_الجديد : تضامن من نقابات مصرية مع عمال إسمنت طره المسجونين https://www.alaraby.co.uk/economy/58c0f289-1b25-4c5b-99d7-29e6884bed4c

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة رسوم الاستيراد لدعم الصناعة السودانية
التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة