أخبار عاجلة
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
الانتخابات في موعدها -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

أسعار النفط تتعافى والبنزين تتراجع لمستويات ما قبل "هارفي"

أسعار النفط تتعافى والبنزين تتراجع لمستويات ما قبل "هارفي"
أسعار النفط تتعافى والبنزين تتراجع لمستويات ما قبل "هارفي"

ارتفعت الأميركي، اليوم الثلاثاء، بينما هبطت أسعار البنزين مع ارتفاع الطلب على الخام وانحسار المخاوف بشأن حدوث نقص في إمدادات الوقود بعد استئناف العمل في مصافي خليج المكسيك تدريجيا.
وانخفضت العقود الآجلة للبنزين بنحو 4% دون سعر الإغلاق السابق إلى 1.68 دولار للغالون مقارنة مع 2.17 دولار في 31 أغسطس/ آب وعادت إلى المستويات التي سجلتها قبل الإعصار هارفي الذي ضرب الساحل الأميركي على خليج المكسيك وقطاع التكرير الضخم هناك.
وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي وفقا لوكالة "رويترز" بنحو 3% إلى 48.64 دولارا للبرميل بحلول الساعة 13.20 بتوقيت غرينتش مسجلة أعلى مستوياتها في أسبوعين بارتفاع قدره 1.35 سنت عن سعر التسوية السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت أيضا بنسبة 0.9% إلى 53.23 دولار للبرميل وسط بوادر على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تمدد خفضها للإنتاج بعد نهاية الربع الأول من 2018. 

مباحثات روسية-سعودية

من جهتها، نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله، اليوم الثلاثاء، إن بلاده والسعودية ناقشا تمديد اتفاق لخفض إمدادات النفط بين المنتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومن خارجها، لكن لم تتخذ قرارات محددة.

ونقلت تاس عن نوفاك قوله "اجتمعنا في سان بطرسبرغ وناقشنا خيارا مماثلا (مع السعودية) -ذلك ممكن ضمن إطار العمل للاتفاقات الموقعة" ندرس كافة أنواع الخيارات. قد ندرس مسألة التمديد (الاتفاق الذي تقوده أوبك) إذا لزم الأمر".

ونقلت وكالة انترفاكس عن نوفاك قوله إن من السابق لأوانه الحديث عن تمديد محتمل للاتفاق.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون تقودهم روسيا إنتاج النفط حتى نهاية مارس/ آذار 2018.

وأوصت لجنة تضم أوبك ودولا غير أعضاء في المنظمة بتمديد التخفيضات مجددا إذا اقتضت الحاجة.

واتفقت أوبك ومنتجون آخرون كبار من بينهم روسيا في نهاية العام الماضي على خفض إنتاجهم بواقع نحو 1.8 مليون برميل يوميا للمساعدة في إعادة التوازن إلى السوق في ظل انخفاض أسعار النفط. واتفقت روسيا على خفض إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا من مستوى إنتاج أكتوبر/ تشرين الأول البالغ 11.247 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة يوم السبت انخفاض إنتاج روسيا من النفط إلى أدنى مستوى في عام عند 10.91 ملايين برميل يوميا في أغسطس/آب من 10.95 ملايين برميل يوميا في يوليو/ تموز.

(رويترز، العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة