الأردن يرفع أسعار المحروقات

الأردن يرفع أسعار المحروقات
الأردن يرفع أسعار المحروقات

وبحسب قرار صدر عن لجنة تسعير المشتقات النفطية الحكومية، تقرر رفع أسعار البنزين بأنواعه خلال شهر أيلول/ سبتمبر بمقدار 30 فلساً للتر ورفع سعر السولار والكاز بمقدار 15 فلساً للتر.

ووفقا لقرار اللجنة فقد تم رفع أسعار البنزين عيار 90 أوكتان إلى 680 فلساً للتر الواحد، و95 أوكتان إلى 895 فلساً للتر، ورفع سعر مادتي الديزل والكاز إلى 495 فلساً. وتم الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير، والدينار يساوي 1.41 دولار.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 5.86 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لشهر أيلول. وتم تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 3.073 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

ووفق البيان الصادر عن اللجنة، جاء الارتفاع نتيجة ارتفاع سعر الخام إلى معدل 51.54 دولاراً للبرميل خلال شهر آب/ أغسطس مقارنة مع 48.40 دولاراً للبرميل خلال شهر تموز/يوليو.

وتحدد لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أسعار المشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوماً، تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس.

وتُضاف إلى السعر كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمية إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6% ورسوم الطوابع بمقدار ستة بالألف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة