"سمبوزيوم القاهرة عمّان": محاولات رسم المدينة

"سمبوزيوم القاهرة عمّان": محاولات رسم المدينة
"سمبوزيوم القاهرة عمّان": محاولات رسم المدينة
يشهد الأردن في السنوات الأخيرة تأسيس عدد من الملتقيات التشكيلية، تبقى استمراريتها مرهونة بتوافر الدعم لها والقدرة على تكريس ثقافة تُعنى بالفن وتحتفي بنتاجاته. من ضمن هذه الفعاليات تنطلق الدورة الثالثة من "سمبوزيوم بنك القاهرة عمّان الدولي للفنون" عند السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، وتتواصل حتى الحادي عشر من الشهر المقبل.

يشارك في الدورة الحالية 21 فناناً من 11 بلداً، هم: إسماعيل عزام وحسن حداد من ، وآلاء خفاسونوفا وجوليا زوكوفا من روسيا، وآنا بانتيلمونوفا وماريان ابراموفا من أوكرانيا، وسليمان منصور ونبيل عناني من فلسطين، وحسن بورقية من المغرب، ووانغ زاهو من الصين، ووليد زويري من تونس، ومريم الزدجالي من عُمان، وغادة زعبي من ، وجورج بهجوري وإبراهيم غزالة من ، وعبد الرؤوف شمعون وعزيز عمورة وريم عودة وغدير أبو بوخة وعلي عمرو وياسر دويك من الأردن.

في حديثه لـ"العربي الجديد"، يلفت مدير السمبوزيوم الفنان محمد الجالوس إلى أن "الفنانين يجتمعون تحت شعار (إحساس بروح عمّان) والذي يمثّل الثيمة الأساسية لأعمالهم التي سينجزونها حول ما يستفّزهم من طبيعة ومعمار وحياة يومية في العاصمة الأردنية، وستنظّم لقاءات مفتوحة مع الجمهور والنقاد طيلة فترة وجودهم".

ويضيف أن "اختيار الفنانين يعكس أجيالاً مختلفة وتجارب متنوّعة في بلدانها، في سعي لتوفير فرصة للاحتكاك مع نظرائهم الأردنيين من خلال الانخراط في ورشة عمل تتواصل لعشرة أيام".

على غرار الدورتين السابقتين، فإن "أعمال المشاركين ستقدّم خلال معرض يقام في يوم الختام، لتعرض بعد ذلك طوال العام في "غاليري القاهرة عمّان" غير مخصّصة للبيع كجزء من رسالة السمبوزيوم غير الربحية، كما توثّق أشغال كلّ دورة في كتيّب يتضمّن سيرة الفنان وصوراً للوحاته أو تجهيزاته الفنية أو منحوتاته، إضافة إلى توفّر نسخ إلكترونية منه"، بحسب الجالوس.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة