أخبار عاجلة
الوكالة الذرية: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي -
تويتر تختبر ميزة الإشارات المرجعية -
فنانون يمزجون الحياة الشعبية بالأساطير -
آيفون X "يجبر" طلابا على العمل الإضافي بهدف التخرج -
عراجي: التريث لإعطاء الوقت الكافي لعون -
نيمار ينفجر في وجه الصحافيين بسبب ريال مدريد -
"تحجرت" بعد لدغة بعوض! -
خامنئي: سنكون بأي مكان لتقديم الدعم ضد "الاستكبار" -

"جوهرة للموسيقى": 50 حفلاً في ثلاث مدن

"جوهرة للموسيقى": 50 حفلاً في ثلاث مدن
"جوهرة للموسيقى": 50 حفلاً في ثلاث مدن

لينكات لإختصار الروابط

ثلاث مدن جنوب الرباط؛ الجديدة وأزمور والبير الجديد، تتشارك في استضافة الدورة السابعة من "المهرجان الدولي للموسيقى" (جوهرة)، الذي يعدّ أحد أكبر المهرجانات المغربية في استضافته عشرات الموسيقيين من بلدان عربية وأفريقية وأوروبية كلّ عام.

يسعى المنظّمون في الدورة الحالية التي تنطلق الخميس المقبل وتتواصل لثلاثة أيام، إلى تقديم أكثر من 50 حفلاً ينتمي المشاركون فيها إلى أشكالٍ مختلفة من الموسيقى، كالملحون الأندلسي والفلامنكو والسامبا والريغي والجاز والراي والروك والراب، إلى جانب تقديم عروض فن الشارع والرقص ومسرح الطفل.

تُفتتح التظاهرة بكرنفال يضمّ عدداً من الفرق الشعبية، ويشتمل اليوم الأوّل على حفلات يقيمها رشيد السوالمي بأغانيه الذي تنتمي إلى التراث الأمازيغي، وموس ماهر الذي يجمع بين الراي والإيقاعات الأميركولاتينية، وفرقتي "زيغرو باند" التي تقدّم الراب و"ساوند تريب" بموسيقى الروك، إضافة إلى رجاء قصابني، وماكسيم كاروتشي وعادل الميلودي.

في اليوم الثاني، يشارك سعيد الصنهاجي الذي يؤدي مقطوعات طربية، ولمياء الزايدي التي تقدّم الموسيقى الأندلسية من خلال العزف والغناء، وسعيد ولد الحوات، وفرقة "هـ. كاين" التي تستوحي تراث مكناس عبر إيقاعات الراب. أما اليوم الثالث فيشتمل على حفلات لمغني الراي الجزائري قادر الجابوني، ومن المغرب سعيدة شرف بما تقدّمه من تراث صحراوي.

وعلى هامش المهرجان، تًنظم ورشات في الرسم والفن العرائس والرقص التعبيري، كما يقام معرض تشكيلي للفنانة المغربية مليكة القادري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسين مجدوبي.. وصايا لعابري مضيق الهجرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة