أسعد طه.. عن أسفار الذات ووقوع الحرب

أسعد طه.. عن أسفار الذات ووقوع الحرب
أسعد طه.. عن أسفار الذات ووقوع الحرب

تحت عنوان "عن الذات والحرب والثورة"، تقيم مكتبة "الشبكة العربية للأبحاث والدراسات" في ، عند السادسة من مساء اليوم، أمسية يلقي فيها الصحافي وصانع الأفلام المصري أسعد طه (1956) محاضرة حول مسيرته الصحافية ثم الفيلمية الوثائقية، وعلاقة كلّ هذا بالحروب التي شهدها مراسلاً حين كان يعمل مع عدّة محطات عربية.

المحاضرة ستقف في أماكن ولحظات مختلفة من تجربة طه الذي عمل مراسلاً في مناطق الأزمات في عدّة بلاد، من بينها تغطيته لحروب يوغسلافيا، والشيشان، وجنوب السودان، والصومال، وألبانيا، والكونغو.

اشتهر طه ببرنامجه على قناة الجزيرة، والذي عرف بـ "نقطة ساخنة"، وبدأه عام 1997 واستمر فيه حتى 2013، وقد ناقش فيه قضايا كان من الصعب فتحها في ذلك الوقت، ومن بينها الحركات الإسلامية في المغرب، وحلقة خاصة عن ، وغيرها الكثير.

كما قدّم طه برنامج "يحكى أن" على الجزيرة أيضاً ولمدة أربعة أعوام بدأت عام 2002، واهتم فيه بقضايا تاريخية سياسية يجري رويها على نحو أدبي.

وإن كان طه قد توجه إلى إنتاج وصناعة الأفلام الوثائقية بعد أن غادر قناة الجزيرة، إلا أن حضوره الإعلامي الأقرب هو تقديمه لبرنامج "الرحلة" الذي بث بين عامي 2015 و2016 على "شبكة التلفزيون العربي"، وفيه يروي تجربته لربع قرن في الإعلام والسفر وتغطية الأزمات والثورات والاضطرابات، حيث تطرّق لما كان يجري خلف الكاميرا وليس ما كنا نراه أمامنا.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسين مجدوبي.. وصايا لعابري مضيق الهجرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة