"على وجه الغمر": محترفات وأسئلة جديدة

"على وجه الغمر": محترفات وأسئلة جديدة
"على وجه الغمر": محترفات وأسئلة جديدة

تأتي التظاهرة ضمن الدورة السادسة من "برنامج فضاء أشغال داخلية"، وتتضمّن معارض وعروض أدائية وفيديو وفوتوغراف.

المشاركون في المحترفات، هم الذين كانوا جزءً من البرنامج العام الماضي إلى جانب الورش، وهم: زينا إبراهيم، ودينا أبو الفتوح، وأحمد بدري، ونادين الخوري، وأوسكار دبس، وآرتي سوندر، ونور عبد، وسارة العدل، وعلي عيال، وإيدا غيجيكمز، ومارك لطفي، وهيلدا مشَرَّفية، وعلي مير عظيمي، وأمبر مجيد، وشيماء نادر.

يشهد مساء الأربعاء تقديم العرض الأدائي "ذواتٌ مُحتلّة، لم تُهزَم بعد" لـ دينا أبو الفتوح وهيلدا مشَرَّفي، والذي سيعاد عرضه مساء الجمعة، 14 من الشهر الجاري.

وتحت عنوان "صور في معرض، 1874"، يقدّم أوسكار دبس عزفاً منفرداً على البيانو، إلى جانب عروض الفيديو التي تعاد كل ساعة في مقر الجمعية.

هذه المحترفات هي نتاج ورش مختلفة، أقيمت تحت عنوان "على وجه الغمر"، انطلقت في 2016 وتواصلت حتى حزيران/ يونيو 2017، وشارك فيها الفنانون؛ جودت إريك ولينا مجدلاني ولورنس أبو حمدان ومها مأمون وعلي شرّي وجو نعمة.

تطرّقت الورشات إلى مواضيع أساسية في الفن المعاصر وأسئلة جوهرية من بينها؛ سبل معالجة الشكل، وتناسق الحواس وسياساتها، تاريخ الفنان وتعدّده، والمحدّدات الجيوسياسية المتعلّقة بتعليم الفنون، والفلسفات التي كانت تصوغ صناعة الفنان، والتقنيات والحياة والمستقبل في العالم الرقمي، وسيرورة التمويل.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة