أخبار عاجلة
ريفي: ندعو لمحاسبة محافظ الشمال واقالته -
وفاة احد جرحى اشكال عين الحلوة -
ديباجة.. أولادكم بخطر من الإنترنت والمخدرات -

"لبنان المسرحي الدولي": ضد التهميش الثقافي

"لبنان المسرحي الدولي": ضد التهميش الثقافي
"لبنان المسرحي الدولي": ضد التهميش الثقافي

تنطلق أيام الدورة الثانية من "مهرجان المسرحي الدولي"، ما بين 19 و24 من آب/ أغسطس المقبل، وفق ما أعلن "مسرح إسطنبولي" و"جمعية تيرو للفنون".

وفي هذا السياق أعلنت الجهتان المنظمتان استمرار استقبال طلبات المشاركة فيه من الفرق المحليّة والعربية والأجنبية حتى العشرين من الشهر الجاري.

يتنقّل المهرجان بين عدة مدن لبنانية، فينطلق من صور، ليذهب إلى النبطية، ثمّ جزّين، فبنت جبيل، وأخيراً ؛ وعن أهمية إقامة العروض في أماكن مختلفة، أكد بيان "إسطنبولي" أن "إقامة المهرجان في مناطق مختلفة مع وجود ورش تكوينية وندوات ومناقشات، تساهم في بناء جمهور ويؤسس لثقافة مسرحية في جميع المناطق تحقيقاً للإنماء الثقافي المتوازي في وجه المركزية والتهميش الثقافي الذي تعانيه بعض المناطق اللبنانية".

تتنافس العروض في المسابقة الرسمية للمهرجان على عدة جوائز هي: جائزة أفضل ممثل وممثلة، وجائزة أفضل إخراج، وأفضل نص، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل عمل متكامل.

يذكر أن "مسرح إسطنبولي" يعمل حالياً على ترميم وتأهيل "سينما ريفولي" في مدينة صور بعد 29 عاماً من إقفالها، مثلما سبق ورمم "الحمرا" و"ستارز" في النبطية وأعاد افتتاحها ومن هذه الأخيرة انطلقت الدورة الأولى من "مهرجان لبنان المسرحي الدولي" وكذلك "السينمائي".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هذا أيضاً سيحدث

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة