أخبار عاجلة
موغابي يتحدى والحزب الحاكم يضع مسودة عزله -
قلق في “عين الحلوة” من عودة الإغتيالات -
أبو الغيط “عرّى” “حزب الله” أمام عون؟ -
تكتيك نصر الله.. في انتظار التفاوض -
هل سيطالب السيسي الحريري بدراسة سحب الإستقالة؟ -
أخطر ما في بيان وزراء الخارجية العرب -
من باب فاطمة إلى باب المندب -

الرئيس هادي: وديعة سعودية لليمن بملياري دولار

الرئيس هادي: وديعة سعودية لليمن بملياري دولار
الرئيس هادي: وديعة سعودية لليمن بملياري دولار

لينكات لإختصار الروابط

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور #هادي، السبت، أن ستضع ملياري دولار وديعة للبنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية التي شهدت تدهوراً حاداً، وتجاوز سعر الدولار الواحد حاجز 440 ريالا يمنيا، ما انعكس على ارتفاع جميع أسعار السلع.

جاء ذلك خلال حديث هادي، في اجتماع بهيئة مستشاريه ورئيس حكومته، بالرياض، لاطلاعهم على نتائج لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأكد أن اللقاء حمل توافقا ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع البلدين في مواجهة التحديات المختلفة، وفِي مقدمتها انقلاب وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ولفت الرئيس اليمني إلى تأكيد ولي العهد السعودي، بتخصيص مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018م.. ووجه حكومته بوضع الخطط والبرامج للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

ووجه الاجتماع، بحسب الوكالة الرسمية، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما تقدمة المملكة من دعم سخي لليمن.

ويتوقع اقتصاديون أن ينعكس الإعلان عن وضع #وديعة_سعودية في البنك المركزي اليمني، على كبح جماح الانهيار المتواصل للعملة الوطنية التي سجلت تراجعا حادا تجاوز 100% مقارنة بما قبل الانقلاب، وأثر ذلك على ارتفاع قياسي في أسعار المواد الأساسية المرتفعة أصلا.

المصدر: العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 18 حوثياً في البيضاء إثر هجوم فاشل
التالى اليمن.. إحباط استهداف حوثي للملاحة البحرية الدولية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة