أخبار عاجلة
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -
الحريري يحصد تفويضاً شعبياً لتطبيق “النأي بالنفس” -
لماذا نستصعب الإقلاع عن التدخين؟ اسألوا هذه الديدان -
مصدر قواتي: لا عودة إلى ما قبل الاستقالة -
ديباجة - أهل بعلبك اهل العز والنخوة والكرامة -
التريث يحول الحكومة إلى تصريف الأعمال -

من تونس إلى فيتيل...أبطال الأسبوع في الرياضة

من تونس إلى فيتيل...أبطال الأسبوع في الرياضة
من تونس إلى فيتيل...أبطال الأسبوع في الرياضة

لينكات لإختصار الروابط

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام. "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

منتخب تونس بطل عربي
تأهل المنتخب التونسي إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد أن تعادل سلباً مع المنتخب الليبي في المباراة الأخيرة من التصفيات، لتتأهل تونس كمتصدرة للمجموعة برصيد 14 نقطة مقابل 13 لمنتخب كونغو الديمقراطية. وبهذا التأهل يصل المنتخب التونسي إلى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه وبعد غياب دام 12 سنة.

فيتيل بطل فورمولا 1
تُوج سائق فريق "فيراري" سيبستيان فيتيل بلقب جائزة البرازيل لسباقات الفورمولا 1، وذلك بعد أن تفوق على صاحب المركز الثاني سائق "مرسيديس" فالتيري بوتاس. وسجل فيتيل أسرع توقيت في السباق (دقيقة و31 ثانية و260 جزءاً من الثانية). في وقت حل بطل العالم منذ الجولة الماضية البريطاني لويس هاميلتون في المركز الرابع في السباق، أما المركز الثالث فكان من نصيب سائق فريق "فيراري" الثاني كيمي رايكونن.

رودريغيز بطل سويسرا
تحول اللاعب ريكاردو رودريغيز إلى بطل قومي في سويسرا في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم، وذلك بعد أن أنقذ منتخب بلاده من هدف كاد يُغير كل مجريات اللقاء بعدما أبعد كرة عن خط المرمى بشكل رائع. وإثر كرة عرضية تابعها مهاجم منتخب إيرلندا الشمالية برأسه تحو المرمى، تصدى رودريغيز للكرة باستبسال كبير وأبعدها عن خط المرمى قبل أن تهز الشباك.

منتخب المغرب بطل عربي
تأهل منتخب "أسود الأطلس" إلى بطولة كأس العالم 2018، وذلك بعد تفوقه على منتخب ساحل العاج بهدفين نظيفين خارد الديار، ليتأهل بعد أن تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات. وعاد المنتخب المغربي إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه بعد غياب دام حوالي 22 سنة.

مارك ماركيز بطل "موتو جي بي"
توج الدراج الإسباني مارك ماركيز، سائق فريق هوندا، بطلاً للعالم، في بطولة العالم للدراجات النارية، وذلك بعد انسحاب منافسه الوحيد الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو من جائزة فالنسيا الكبرى، المرحلة الأخيرة من بطولة العالم قبل خمس لفات من النهاية، ما أهدى اللقب إلى ماركيز. وبات ماركيز بطلاً للعالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في مسيرته الرياضية.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتقالات السعودية...هل تدفع أندية كرة القدم الثمن؟
التالى فرحة تونسية هيستيرية على "سوشيال ميديا" بالتأهل لمونديال روسيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة