أخبار عاجلة
الحريري “يتريث” و3 شروط لسحب استقالته -
الحريري يحصد تفويضاً شعبياً لتطبيق “النأي بالنفس” -
لماذا نستصعب الإقلاع عن التدخين؟ اسألوا هذه الديدان -
مصدر قواتي: لا عودة إلى ما قبل الاستقالة -
ديباجة - أهل بعلبك اهل العز والنخوة والكرامة -
التريث يحول الحكومة إلى تصريف الأعمال -

منتخب "نسور قرطاج" يتأهل إلى كأس العالم 2018

منتخب "نسور قرطاج" يتأهل إلى كأس العالم 2018
منتخب "نسور قرطاج" يتأهل إلى كأس العالم 2018

لينكات لإختصار الروابط

تأهل المنتخب التونسي إلى بطولة كأس العالم 2018، للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد أن تعادل سلبياً على أرضه في مواجهة المنتخب الليبي، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة خلف منتخب كونغو الديمقراطية الذي جمع 13 نقطة بعد فوزه في المباراة الأخيرة.

دخل المنتخب التونسي المباراة بقوة وهاجم المرمى الليبي منذ الدقائق الأولى من أجل حسم الأمور باكراً وعدم وضع الضغط الكبير على اللاعبين مع مرور الوقت، رغم أن ليبيا خاضت اللقاء من دون أي هدف بسبب خروجها من أجواء التصفيات باكراً، إذ تملك أربع نقاط فقط في رصيدها.

وهاجم المنتخب التونسي عبر الأطراف في بداية اللقاء واعتمد على الكرة العرضية إلى داخل منطقة الجزاء من دون جدوى بسبب تسرع المهاجمين والتكتل الدفاعي الكبير للمنتخب الليبي، الذي بدوره لعب براحة كبيرة من دون ضغط وحاول خطف هدف مباغت على أرض ملعب رادس الأولمبي.

ولم ينجح منتخب "نسور قرطاج" في هز الشباك رغم الفرص الكثيرة التي صنعها، لكن الضغط على اللاعبين بدا واضحاً، خصوصاً في ظل وجود الآلاف في المدرجات الذي يساندون تونس ولن يخرجوا من الملعب إلا وهم متأهلون إلى روسيا 2018.

وقلب المنتخب الليبي الطاولة في أول عشر دقائق من الشوط الثاني كأنه يسعى وراء التأهل إلى المونديال، حيثُ ضغط وصنع الفرص على مرمى المنتخب التونسي الذي تراجع بشكل غريب عكس الشوط الأول كأنه خائف أو أن الضغط الجماهيري أثر على أدائه.

وبعد انقضاء نحو 15 دقيقة من الشوط الثاني، استعادت تونس توازنها على أرض الملعب وعادت لمهاجمة المنتخب الليبي وصنعت أكثر من فرصة لهز الشباك، إلا أن سوء التصرف في الثلث الهجومي الأخير حرم "نسور قرطاج" من هز الشباك.

لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف وتأهل المنتخب التونسي عن جدارة واستحقاق إلى بطولة كأس العالم 2018 للمرة الخامسة في تاريخه بعد 12 سنة من الغياب عن البطولة الأضخم في رياضة كرة القدم، وذلك على الرغم من فوز منتخب الكونغو في نفس المجموعة ليكون الترتيب النهائي 14 نقطة لتونس والكونغو 13 نقطة.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتقالات السعودية...هل تدفع أندية كرة القدم الثمن؟
التالى فرحة تونسية هيستيرية على "سوشيال ميديا" بالتأهل لمونديال روسيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة