أخبار عاجلة
موغابي يتحدى والحزب الحاكم يضع مسودة عزله -
قلق في “عين الحلوة” من عودة الإغتيالات -
أبو الغيط “عرّى” “حزب الله” أمام عون؟ -

مصائب بلاتر تزداد.. لاعبة أميركية تتهمه بالتحرش

مصائب بلاتر تزداد.. لاعبة أميركية تتهمه بالتحرش
مصائب بلاتر تزداد.. لاعبة أميركية تتهمه بالتحرش

لينكات لإختصار الروابط

تزداد متاعب الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيب بلاتر يوماً بعد آخر، فعلى إثر الفضائح التي طاولت عهده واتهامه بعمليات رشى وفساد في السنوات الماضية، ظهرت نجمة كرة القدم الأميركية، هوب سولو، لتتهمه بالتحرش الجنسي بها خلال حفل توزيع جوائر أفضل لاعب في العالم عام 2013.

وأكدت حارسة المرمى سولو صاحبة الـ36 عاماً، أن السويسري بلاتر البالغ من العمر حالياً 81 عاماً قد تحرش بها خلال تقديم الجوائز الخاصة بالاتحاد، وقالت لصحيفة "إكسبرسو" البرتغالية: "سيب بلاتر حاول التحرش بي، حصل ذلك قبل أعوام في حفل الكرة الذهبية، حين كنت سأصعد إلى المسرح".

وقالت سولو لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية التي أجرت معها حديثاً مطولاً: "كنت في حالة صدمة، اضطررت لسحب نفسي بسرعة لتقديم زميلتي في الفريق مع أكبر جائزة في مسيرتها والاحتفال معها في تلك اللحظة، لذلك تحول تركيزي تماماً إلى آبي".

وأضافت: "خلال الأيام الماضية كنت أفكر في جميع المواقف غير المريحة التي واجهتني أنا وزملائي في الفريق على مرّ السنين مع المدربين والمديرين التنفيذيين والأطباء وحتى الزملاء في الفرق، مع التعليقات غير اللائقة وحتى مع بعض الصحافيين، التحرش الجنسي متفشٍ في عالم الرياضة، شعرت دائماً أنني قادرة على التعامل مع هذه المواقف، ولكن لم يكن هناك أي عواقب على مرتكبيها، هذا يحتاج للتغيير، الصمت لن يغير العالم".

وتابعت حديثها في ذات السياق قائلة: "أشعر بخيبة أملٍ كبيرة من الواقع بسبب النساء اللواتي لم يتحدثن عن ذلك في عالم الرياضة، أتمنى أن يفعلن ذلك، خاصة في عالم كرة القدم، عليهن كشف تجاربهن لأن بعضهن ما زال يعمل في هذه الرياضة". وحين سؤلت عن انتظارها حتى هذا الوقت لكشف ما حصل أكدت أن يومها حصل الأمر خلال ثوانٍ قبل الصعود إلى المسرح، ولم تتمكن من مواجهته (بلاتر)، وكذلك لم تقدر على ذلك حين غادرت، وهي لم تره منذ ذلك الوقت.

وتعتبر سولو من أشهر لاعبات الكرة في بلادها وهي التي بدأت مسيرتها عام 2000 مع المنتخب وأنهتها في سنة 2016، وتوجت بلقب كأس العالم سنة 2015 بعدما حلت وصيفة في 2011، وتمتلك الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، إضافة لعدة ألقاب أخرى على غرار الكأس الذهبية للسيدات عامي 2006 و2014.

بدوره اعتبر بلاتر أن تصريحات سولو سخيفة ولا أساس لها من الصحة، وهو الذي مُنع من القيام بأي نشاط كروي بعدما حكم فيفا من عام 1998 حتى 2015، لكن الحظر جاء بسبب انتهاكات أخلاقية بدفع مبلغ 2 مليون فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الأوروبي سابقاً، الفرنسي ميشال بلاتيني، مع العلم أنه واجه الكثير من الانتقادات بسبب مواضيع جنسية في مسيرته حين اقترح أن يصبح "شورت" لاعبات كرة القدم ضيقاً أكثر.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 أندية إيطالية تتصارع على ضم الجزائري سليماني
التالى مصائب بلاتر تزداد.. لاعبة أميركية تتهمه بالتحرش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة